إعلان

خدعوه بـ"شحنة مخدرات".. الحكم على 3 متهمين بقتل عامل في الدقهلية

05:08 م الأحد 24 ديسمبر 2023

محكمة جنايات المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، بالإعدام شنقا لعامل، بعد إحالة أوراقه لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه، والسجن المؤبد لاثنين آخرين وذلك لاتهامهم بقتل شخص وإصابة آخر بعد استدراجهما إلى أرض زراعية، وإيهامهما ببيع مواد مخدرة، والتحصل منهما على مبلغ 10 آلاف جنيه بالإكراه.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر بدوي سنجاب، رئيس الدائرة، والمستشار محمد حسن عاشور والمستشار محمد صلاح البرعي والمستشار مصطفى محمود محمد وسكرتارية محمد عبد الهادي وطارق عبد اللطيف في القضية رقم 1447 لسنة 2023 جنايات مركز السنبلاوين والمقيدة برقم 652 لسنة 2023 كلي جنوب المنصورة.

كان المستشار أكرم سرحان، رئيس النيابة الكلية والقائم بعمل المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، بمحافظة الدقهلية، أحال: "م.إ.أ" وشهرتة "ميخا"، 27 عامًا، و"ع.ر.ع"، 22 عامًا، "م.س.ع"، 23 عامًا،الى محكمة الجنايات لأنهم في 16 يناير 2023 بدائرة مركز السنبلاوين-محافظة الدقهلية، قتلوا المجني عليه"أحمد فاروق عطية" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض "بندقية آلية".

وأضاف قرار الإحالة أنهم بعدما ظفروا به حتى أطلق المتهم الثاني صوبه عيارَا ناريَا استقر بساقه اليمنى حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزره، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك ازهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تضمن أمر الإحالة أن المتهمين شرعوا في قتل المجني عليه "حامد حبيب حامد" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وما أن ظفروا به حتى أطلق المتهم الثاني عيارا ناريا لم يصبه حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزره.

وأدلي المجني عليه الثاني حامد حبيب،31 عامًا عامل ومقيم ميت محسن مركز ميت غمر بشهادته أمام النيابة العامة أنه حال توجهه رفقة المجني عليه المتوفى لمقابلة المتهم الأول لشراء "المتوفى" المواد المخدرة بناء على اتفاق مسبق بينهما استدرجوهما ونفذوا الجريمة.

فيديو قد يعجبك: