إعلان

درجة الحرارة 2.. إعلان حالة الطوارئ القصوى في سانت كاترين

03:34 م السبت 23 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد مدينة سانت كاترين حالة من الطقس شديد البرودة نهارًا يصل إلى حد الصقيع ليلًا، لذا أعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى بها استعدادًا لمجابهة أي طارئ.

قال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة يسودها طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، ويصل إلى حد الصقيع بداية من منتصف الليل حتى شروق الشمس، مؤكدًا أن السائحين يستمتعون بالأجواء الباردة التي تشهدها المدينة، ويصرون على صعود جبل موسى مساءً للاستمتاع بمشهد غروب الشمس، والانتظار عليه حتى الشروق على الرغم من أن درجة الحرارة على قمة الجبلة تصل إلى الصفر، لذا جرى زيادة كمية البطاطين التي توجد على قمة الجبل لتدفئة السائحين، إضافة إلى تقديم النصائح بتناول الأغذية والمشروبات الدافئة لإمداد الجسم بالطاقة.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن مدينة سانت كاترين استقبلت اليوم 567 سائحًا من مختلف الجنسيات، وجرى تفويجهم لتنفيذ برامجهم السياحية داخل المدينة، مشيرًا إلى أن عدد كبير من السائحين من محبي السياحة البيئية يقضون زيارتهم في التجول داخل وديان المدينة للاستمتاع بطبيعتها الفريدة، والتخييم، وإقامة حفلات الشواء والسمر.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن المحافظة يسودها طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا ، فيما عدا مدينة سانت كاترين حيث يصل إلى حد الصقيع ليلًا، واتخذت الوحدة المحلية كافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة لمجابهة أي تغيرات طارئة، ويجري متابعة الأمور بالمدينة أول بأول من خلال غرفة عمليات الوحدة المحلية.

وأوضح البيان أن الرياح معتدلة تصل إلى 28 كيلو في الساعة على المناطق الساحلية، وحالة البحر بخليجي العقبة والسويس معتدلة، واتجاه الرياح بهما شمالية غربية، ويتراوح ارتفاع الموج من 1,5 حتي 2 متر، وجميع الموانئ البحرية والطرق الدولية بالمحافظة مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا على جنوب سيناء، ونشاط الرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وسجلت مدينتي شرم الشيخ، وطور سيناء أعلى معدل في درجات الحرارة، حيث فقد بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة شرم الشيخ 24 والصغرى 16، وفي مدينة طور سيناء العظمى 24 والصغرى 14، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة فقد بلغت العظمى بها 15 و الصغرى 2، والعظمى بمدينة رأس سدر 23 والصغرى 13،والعظمى بمدينة طابا 20 والصغرى 14.

فيديو قد يعجبك: