إعلان

شروخ وأعطال عند مرور السفن.. لماذا أغلقت سوهاج كوبرى أخميم؟- صور

12:19 م السبت 16 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلنت محافظة سوهاج غلق كوبري أخميم العلوي على النيل، اليوم السبت؛ وذلك للصيانة بسبب تهالكه وظهور الأسياخ الحديدية في البلاطات الخرسانية، ما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وقال المركز الإعلامي لمحافظة سوهاج في بيان له، إنه نظرًا ‏لأهمية كوبري أخميم المعدني العلوي على النيل بسوهاج، والذي يعد الشريان الرئيسي لربط شرق وغرب المحافظة بعضها ببعض، وبسبب ما تلاحظ من ظهور عيوب خطيرة بالطبقة الأسفلتية السطحية بالكوبري وظهور الأسياخ الحديدية للبلاطة الخرسانية رغم القيام بأعمال الرصف أكثر من مرة، فقد تقرر تشكيل لجنة بالتنسيق بين وزارة النقل ومحافظة سوهاج، من الخبراء والفنيين لمعاينة الكوبري والوقوف على حالته الإنشائية.

وأضاف البيان أن اللجنة المشار إليها عاينت الكوبري على الطبيعة، وتبين وجود شروخ نافذة في معظم البلاطات الخرسانية من أعلى لأسفل، ما يعرض الكوبري وسلامة المواطنين للخطر خاصة مع الكثافات المرورية اليومية العالية، فضلًا عن وجود وجود أعطال متكررة أثناء فتح وغلق الكوبري المعدني عند مرور السفن السياحية.

وأوضح بيان محافظة سوهاج أنه تم تكليف الهيئة العامة للطرق والكبارى بعمل الصيانة العاجلة المطلوبة لكوبري أخميم؛ تجنبا للمخاطر الكبيرة المحتملة، والبدء في أعمال الصيانة بداية من اليوم السبت.

ووجه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج بتشكيل ورديات عمل تضمن استمرار العمل على مدار 24 ساعة لسرعة إنهاء الأعمال وفقًا للبرنامج الزمني المحدد، ووضع لوحة رقمية بنظام العد التنازلي توضح مدة المشروع وتاريخ الانتهاء منه.

وأوضح "الفقي" أنه تم الاتفاق على ترك رصيف من أرصفة الكوبري لمرور المشاة، وكذلك ترك حارة مرورية للسيارات لاستخدامها طبقًا لاتجاه الحركة المرورية في ساعة الذروة، وذلك طبقًا لتعليمات إدارة مرور سوهاج، مشيرًا إلى أنه تم تكليف هيئة الطرق ومديرية الطرق بتمهيد وجاهزية المحاور والطرق البديلة، وهي طريق المدينة الطبية، ومدخل سوهاج الجنوبي، على أن يتم وضع العلامات الإرشادية اللازمه لذلك، والتنويه عن هذه الطرق البديلة للمواطنين.

ونشر موقع مصراوي تقريرًا بعنوان (بالصور- نشطاء على فيسبوك": أقدم كباري سوهاج على النيل في خطر)، وذلك في سبتمبر 2018، ودار موضوع التقرير حول تهالك كوبري أخميم العلوي على النيل وظهور الأسياخ الحديدية للبلاطة الخرسانية من جسم الكوبري، ما يعرض حياة المواطنين للخطر، وحاجة الكوبري الماسة للترميم والصيانة، باعتباره شريان الحياة بالمحافظة، خاصة أنه يربط شرق مدينة سوهاج بغربها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان