إعلان

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد مقاطعة هاينان الصينية لبحث سبل التعاون (صور)

10:43 م الخميس 09 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، قنصل عام دولة الصين بالإسكندرية "يانغ يي" يرافقه وفدا من مقاطعة هاينان التابعة لبلدية هايكو الصينية برئاسة "لوه تستغبين"، أمين لجنة بلدية هايكو ، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

قال الشريف إن العلاقات المصرية الصينية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورًا غير مسبوق؛ ويجب استغلال هذه الزيارة لزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين، مشيرًا إلى أهمية زيارة الوفد للغرفة التجارية وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

أشار المحافظ إلى أهمية مدينة الإسكندرية باعتبارها عاصمة مصر الصناعية والاقتصادية والتجارية، لافتا إلى أن وجود 3 موانئ ضخمة بها يجعلها تستقبل نحو 65 % من حجم الصادرات والواردات المصرية.

من جانبه أبدى قنصل عام الصين تطلعه لزيادة التعاون المتبادل بين المدن الصينية والإسكندرية، لافتا إلى أن الصين تسعى لتنفيذ العديد من المشروعات مع أكبر الشركات الأفريقية.

وأكد رئيس الوفد الصيني حرصهم على دعم وتوطيد العلاقات بين الجانبين، لافتًا إلى أن مقاطعة هاينان هي جزيرة تقع جنوب الصين، وتعد أكبر منطقة اقتصادية بالصين والعالم؛ ويبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، كما أن حجم المعاملات التجارية العام الماضي بين مصر وهاينان بلغ 23 مليون دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان