إعلان

صور.. وفد "إدنبرة الأسكتلندية" يزور جامعة الإسكندرية

04:20 م الإثنين 06 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، الدكتورة أندريا نولان، رئيس جامعة إدنبرة نابير الأسكتلندية والوفد المرافق لها، بهدف تطوير سبل التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في حضور الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية إلى العلاقات الدولية للجامعة مع الجامعات العالمية ذات التصنيف المرتفع من خلال الدرجات العلمية المزدوجة والأبحاث العلمية والمشروعات البحثية المشتركة مع هذه الجامعات.

واستعرض قنصوة، سبل دعم البحث العلمي عبر مبادرة دعم شباب الباحثين وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال من خلال حاضنة جامعة الإسكندرية للتكنولوجيا ودور الجامعة كبيت خبرة أكاديمي للمجتمع الصناعي.

وأعرب عن تطلعه لزيادة هذا التعاون في مجالات تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومشاركة الآراء والخبرات في مجال التعليم والبحث العلمي والابتكار والتدريب والدرجات العلمية المشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة اندريا نولان، بالمستوى المتميز لجامعة الإسكندرية مؤكدة حرص جامعة إدنبرة نابير على التعاون مع جامعة الإسكندرية في مجالات البرامج التعليمية والمشروعات البحثية المشتركة في مختلف التخصصات الأكاديمية خاصة العلوم الهندسية والاجتماعية والصحية.

فيديو قد يعجبك: