إعلان

من 8 أماكن.. كيف تحصل على خدمة الملف العائلي الطبي لأسرتك بالإسكندرية؟

01:49 م الخميس 30 نوفمبر 2023

مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

حددت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية 8 وحدات ومراكز صحية لاستقبال المواطنين بالمرحلة الأولى لمبادرة رئيس الجمهورية "الملف العائلي الطبي لكل أسرة مصرية" والتي تهدف إلى إنشاء ملفا طبيا يشمل التاريخ المرضي وتفاصيل الفحص الإكلينيكي لأفراد الأسرة مع منح كل رب أسرة بطاقة مسجل بها الاسم ورقم الملف العائلي لتيسير الوصول إليه وضمان أفضل مستوى للخدمة الطبية.

وتتوفر خدمة فتح ملف عائلي طبي بالإسكندرية في "مركز صحة العمراوي بالمنتزه، مركز سموحة بمنطقة شرق، وحدة صحة أبيس 10 بمنطقة وسط، مركز الأمل بالجمرك، مركز القباري بمنطقة غرب، مركز الدخيلة بالعجمي، وحدة الهوارية بالعامرية، وحدة أبوصير ببرج العرب".

وأكدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أهمية إنشاء الملف العائلي الطبي حيث يعتبر وسيلة لمتابعة حالة المريض دون تكرار نفس الأسئلة عليه في كل زيارة، كما يساهم في إلمام الطبيب بأي أمراض مزمنة أو معدية أو وراثية يعاني منها المريض.

وأشارت إلى أن مزايا الملف الطبي تتضمن إلمام الطبيب بوجود أي حساسية لدى المريض تجاه دواء معين، إعطاء الطبيب فكرة سريعة عن كل ما تم في الزيارات السابقة، حفظ تقارير ونتائج المعمل والفحوصات الخاصة بالمريض، إمكانية مراجعة كل ما تم للمريض داخل الوحدة من إجراءات وقائية، إلمام أي طبيب آخر بحالة المريض في حالة الحاجة لاستكمال العلاج، استرجاع المعلومات اللازمة لتأكيد جودة الأداء الطبي وحفظ حق المريض.

وتشمل المبادرة الكشف على المرضى في مختلف التخصصات الطبية، ورعاية الأمهات الحوامل، متابعة الأطفال منذ الولادة وحتى سن الخامسة والتطعيمات الروتينية والخدمات المعملية وخدمات تنظيم الأسرة والمشورة للأزواج وخدمات التثقيف الصحي والأسري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان