إعلان

جامعة الإسكندرية تعد ملف للمشاركة في التصنيف الأخضر للجامعات- صور

11:21 ص الجمعة 24 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قرر مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية تشكيل لجنة من عدد من وكلاء الكليات، لإعداد ملف الجامعة تمهيدًا لمشاركتها في مسابقة التصنيف الأخضر للجامعات.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقاعة المؤتمرات الكبرى بإدارة الجامعة، وذلك برئاسة الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفي سياق آخر، استعرض المجلس توصيات مؤتمر اليوم العالمي للسكان "الصحة والتنمية" وأبرزها زيادة فرص التعليم للفئات الأقل تعليما للحد من الظواهر السلبية مثل عمالة الأطفال، والزواج المبكر عند الفتيات وحرمان الأولاد من التعليم والتي تشكل الأسباب الجوهرية للقضية السكانية.

وناقش المجلس تقريرًا حول تنظيم عدد من القوافل الطبية الخدمية المتكاملة إلى "قرية حلب بطريق إسكندرية القاهرة الصحراوي، الوحدة الصحية أبيس 7، الوحدة الصحية أبيس 8" لخدمة أهالي القرى المناطق الأشد احتياجاً في مختلف التخصصات الطبية مع صرف الأدوية وتحويل بعض الحالات إلى المستشفى الرئيسي الجامعي.

واختتم المجلس جلسته باستعراض تقرير كلية التربية الخاص بمحو الأمية وعدد الفصول التي جرى فتحها وأهم المعوقات التي تواجه الجامعة والطلاب وطرق التغلب عليها مع التنسيق الكامل بين كليات القطاع التربوي الخمس.

فيديو قد يعجبك: