إعلان

قرار قضائي جديد بشأن 26 متهمًا بقتل شخصين في أسيوط

04:48 م الخميس 23 نوفمبر 2023

الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

قررت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، تأجيل محاكمة 26 متهمًا بقتل شخصين وإصابة آخر على خلفية خصومة ثأرية في قرية بني زيد الأكراد بمركز الفتح، لجلسة اليوم الثالث من شهر فبراير المقبل للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد فاروق رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد محمد شحاتة الرئيس بالمحكمة، ومحمد حسن شلقامي وإيهاب دهيس وأمانة سر سيد علي بكر وأحمد عبد الحق.

تعود وقائع القضية رقم 21680 لسنة 2020 جنايات مركز الفتح إلى ورود معلومات لرئيس مباحث مركز الفتح بوقوع مشاجرة بين عائلتين، ووجود حالتين وفاة ومصاب على خلفية خصومة ثأرية بين العائلتين.

انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث المركز وتبين من المعاينة والفحص مقتل "أ.ع.ع" و"ع.أ.ع" وإصابة "ع.ع.ع" من عائلة واحدة.

وكشفت تحريات المباحث إلى وجود خصومة ثأرية بين العائلتين مقيدة برقم 1 لسنة 2020 على إثرها عقد أفراد من عائلة العزم على أخذ الثأر وأثناء تواجد المجني عليهم بأرضهم الزراعية لحصاد محصول القمح قام المتهمون بحمل أسلحتهم النارية والتوجه إلى مكان تواجد المجني عليهم وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر.

استمعت المحكمة خلال نظرها الدعوى إلى دفاع المتهمين بأن محضر الإبلاغ الأول المؤرخ بتاريخ 20 مايو 2020 بمعرفة ضابط المباحث، جاء فيه ورود إخطار من الأهالي بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية وهو أول من انتقل إلى موقع الحادث، وهو الشاهد الأول في قائمة الثبوت، وقام بضبط عدد من المتهمين ليس من بينهم المتهمون "الثاني والثالث والرابع والسادس والسابع عشر".

فيديو قد يعجبك: