إعلان

إحالة أوراق أجنبيين للمفتي بتهمة جلب 18 مليون قرص مخدر عبر ميناء الإسكندرية

11:15 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023

محكمة جنايات الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية بإجماع الآراء أوراق ربان بحري والمدير التنفيذي لسفينة؛ أجنبيان، إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي بالنسبة للمتهمين وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم بتهمة جلب مواد مخدرة عبر ميناء الإسكندرية.

صدر القرار في القضية التي حملت رقم 1773 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الميناء، برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب، والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم ، وسكرتير المحكمة وليد محمد محب.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بأمن ميناء الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط شحنة كبيرة من الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات سفينة بميناء الإسكندرية.

وأفادت التحقيقات أن التحريات السرية لمكافحة المخدرات بميناء الإسكندرية توصلت إلى معلومات حول سفينة قادمة من إحدى الدول الأجنبية عبر أحد التوكيلات الملاحية ومشمولها بضائع عامة، لكنها تحتوي على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، وعلى إثر ذلك جرى استصدار إذنا من النيابة العامة لتفتيش مشمول السفينة.

وعقب تنفيذ القرار من خلال ضباط مكافحة المخدرات ولجنة مشكلة من الجمارك، عثر على عدد كبير من الصناديق داخلها الأقراص المخدرة داخل حاويات بالسفينة.

وتبين من التحقيقات قيام كل من المتهم الأول "س.ج.ي" أجنبي قبطان السفينة والمتهم الثاني "س.ف.ب" أجنبي، المدير التنفيذي للسفينة، بجلب الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات لترويجها داخل القطر المصري، وجرى التحفظ على الحاويات الثلاث.

وتبين من حصر أعداد الأقراص المخدرة أنها تبلغ 18 مليونا و336 ألفا و100 قرص مخدر لعقاري "225 Royal"، و "225 Tamol"، وهي أقراص مخدرة لمادة الترامادول، وتحرر عن ذلك محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأحالت المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت قرارها بشأن المتهمين.

فيديو قد يعجبك: