إعلان

الإسكندرية تواجه تداعيات الأمطار.. وقرار عاجل من المحافظ- فيديو وصور

02:02 م الخميس 05 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت أحياء الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، في تراكم المياه بعدد من الشوارع التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي، فيما تواصل شركة الصرف جهودها لكسح المياه، وذلك لضمان استمرار حركة المرور.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة.

ووجه الشريف، بالتنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، مشددًا على المتابعة الميدانية على مدار الساعة لحالة الشوارع، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات.

وأضاف المحافظ في بيان أن غرفة العمليات الرئيسية مستمرة في انعقادها بشكل دائم لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

كان اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تفقد أعمال سحب تجمعات المياه وتمركزات السيارات والمعدات بكوبري المندرة ومزلقان المعمورة وشارع طوسون والمعمورة السياحي وشارع بورسعيد بمنطقة المنتزه.

وقال نافع، إن مياه الأمطار تفاوتت كثافتها من متوسطة على مناطق وسط وشرق ووصلت إلى غزيرة بحي المنتزه ثان بدءًا من صباح اليوم ومستمرة حتى الآن وتسبب استمرارها في بعض تجمعات المياه وتم التعامل معها ولم تتسبب في أي إعاقة مرورية.

وأكد استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبء عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

وأشار إلى أنه جرى رفع حالة الاستعداد ونشر 150 سيارة ومعدة بمختلف مناطق المحافظة من صباح الثلاثاء الماضي، للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتى استقرار الحالة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان