إعلان

رئيس جامعة السويس: الذكاء الاصطناعي سيلغي وظائف ويستحدث أخرى

02:40 م الأربعاء 04 أكتوبر 2023

الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

قال الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، إن مصطلح كليات القمة انقضى عهده، ولم يعد هناك ذلك التصنيف القائم على درجات القبول فقط، وأصبحت القمة فعليا بتفوق الطلاب ومواكبتهم للتكنولوجيا الحديثة والتطور الذي نسعى ورائها.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس قبيل تحية العلم أمام مبنى إدارة الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومئات الطلاب ممثلين عن جميع الكليات، وأعضاء هيئة التدريس.

وحرص الدكتور أشرف حنيجل على مخاطبة طلاب الفرق الأولى بالكليات، وقال إن الطلاب الجدد الآن في مرحلة تعليم جديدة تختلف عما قبل التعليم الجامعي، تعتمد بنسبة أكبر على التطور التكنولوجي في التعليم، وعلى الطلاب أن يواكبوا ذلك التطور التكنولوجي والمعلوماتي الكبير، والاجتهاد لاكتساب مهارات جديدة.

وأضاف رئيس الجامعة أن سوق العمل بات لا يكتفي بالشهادة الجامعية فقط، وعلى الدارسين في مختلف الفرق وكليات الجامعة التسلح بالعلم وثقل مهاراتهم التكنولوجية في عصر الذكاء الاصطناعي، بما يتيح لهم فرص في سوق العمل، لا سيما أن هناك بعض الوظائف سوف تختفي وأخرى سوف تستحدث ولابد أن تكون تلك الفرص نصب أعينهم بما سيمتلكونه من خبرات تكنولوجية، ومواكبة للتطور.

وتابع الدكتور حنيجل أن الجامعة تحدث باستمرار اللوائح بما يتواكب مع سوق العمل، خاصة أن جامعة السويس متميزة علميا بكليات فريدة، وحصلت على تصنيفات عالمية في البحث العلمي، وطلابها من كل المحافظات على علم وخلق وحققوا مراكز إقليمية وعالمية.

ونشرت صفحة مصراوي بث مباشر لفعالية تحية العلم وطابور الطلاب بالجامعة

رئيس الجامعة والنواب وعمداء الكليات عقب تحية العلم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان