إعلان

شاهد على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.. افتتاح تطوير مبنى البيت الأبيض التاريخي بشرم الشيخ - صور

11:12 ص الأربعاء 04 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

منطقة خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ، تعد أحد أهم وأقدم القطاعات السياحية بالمدينة، لما تتميز به من كافة وسائل الترفيه، وما تمتلكه من العديد من المقومات السياحية التي تحظى على إعجاب السائحين من مختلف جنسيات العالم، ونظرًا لكونها من أقدم القطاعات السياحية بالمدينة فقد كان لها دور بارز في معركة السلام التي خاضتها مصر مع الجانب الإسرائيلي عقب تحرير سيناء في حرب أكتوبر المجيدة، حيث تم في أحد الفنادق التي توجد بها عقد الاجتماعات الخاصة باتفاقية السلام بين الجانبين.

وفي إطار الاحتفال بالذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر، حرص اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على افتتاح مبنى البيت الأبيض التاريخي، الذي يعد امتداد للفندق الذي عقدت به اجتماعات اتفاقية السلام بين كل من الرئيس المصري محمد أنور السادات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجن.

وشهد المحافظ خلال الافتتاح فيلمًا تسجيليًا لمراحل تطوير الفندق، وما جرى فيه من أحداث تاريخية قبل تحرير سيناء وحتى اتفاقية السلام، وتفقد الغرف الفندقية والمطاعم، وصالات الجيم.

وتضمن مبنى البيت الأبيض التاريخي 43 غرف فندقية، مقسمة إلى مبنيين أمامي وخلفي، ويتوسطهم حمام سباحة، بجانب الخدمات المكملة للعملية السياحية مثل نادي أطفال، وصالة جيم ونادي صحي، ومركز غوص، وكل مبنى مستقل بذاته من حيث الخدمات التحضيرية والتجهيزية.

وأشاد المحافظ بأعمال التطوير التي جرت بالفندق، معربًا عن سعادته البالغة بافتتاح ذلك المبنى التاريخي تزامنًا مع الذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر " اليوبيل الذهبي"، خاصة أن هذا الفندق شهد اجتماعات اتفاقية السلام، ويعد إضافة سياحية تزيد من تنوع المنتج السياحي، وعنصر جذب هام للسياح.

شهد الافتتاح اللواء أحمد سرحان رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، و اللواء سمير طه رئيس مجلس إدارة شركة الفنادق ونوادي الغوص، و خالد أحمد حامد، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق سيناء للفنادق، وعددًا من القيادات التنفيذية، ورجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان