إعلان

رئيس مياه القناة: افتتاح 6 محطات جديدة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة حياة كريمة

02:48 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- حسام الدين أحمد:

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، الافتتاح الرسمي والتشغيل الفعلي لـ 3 محطات رفع صرف صحي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى 3 خزانات رفع مياه بالقنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

وأوضح اللواء عصمت أن ذلك يأتي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بهدف القضاء بشكل نهائي على مشكلات ضعف مياه الشرب، وخدمات الصرف الصحي.

وأضاف أن المحطات سوف يجري افتتاحها تباعا، لتبدأ في محطة رفع صرف صحي قرية العبور وتعمل بطاقة تصميمية 5000 متر مكعب، ثم محطة رفع صرف صحي قرية السلام وتعمل بطاقة تصميمية 2000 متر مكعب، ومحطة رفع صرف صحي جلبانة وتعمل بطاقة تصميمية 3000 متر مكعب، حيث جرى الانتهاء من مد جميع شبكات الصرف الرئيسية والفرعية بتلك القري والوصلات المنزلية.

وأكد رئيس الشركة القابضة على الانتهاء من أعمال الإنشاء لخزانين بقرية التقدم، على أن يبدأ التشغيل الفعلي لهما قريبا، ويغذي الأول عدة مناطق بمياه الشرب ويخدم قرية التقدم والعمدة، وأبو عليان والزوايرة والمناطق المجاورة، والخزان الآخر يغذي قرية السلام بسعة تصميمية 500 متر مكعب ويخدم مناطق السلام والأحرار وميت أبو الكوم، والمروة 1 و2، وخزان رافع مياه قرية العبور بسعة تصميمية 500 متر مكعب، ويخدم مناطق العبور والمناطق المجاورة، ويخدم 8050 مشترك.

وأشار رئيس الشركة إلى أن محطات الصرف الصحي الجديدة ورافع مياه الشرب، التي يتم تنفيذها سوف تساهم بشكل كبير في رفع نسبة تغطية الخدمة بالقرى والمناطق المحرومة، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، مؤكداً ان الشركة في إقليم محافظات القناة مستمرة في تقديم خدماتها من خلال إنشاء المحطات الجديدة سوء في مجالي مياه الشرب أو الصرف الصحي.

وأكد عصمت على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما في مجال البنية التحتية، خاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، طبقًا للخطة الزمنية الموضوعة مسبقًا وخاصة للقرى الأكثر احتياجا، لافتا أنه سوف يتم افتتاح عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي الجديدة قريبا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان