إعلان

تحذيرات من أمطار رعدية تضرب جنوب سيناء اليوم - صور

10:55 ص الإثنين 30 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

ساد طقس مستقر مائل للحرارة على كافة الأنحاء، محافظة جنوب سيناء، صباح اليوم الاثنين، مع استمرار رفع حالة الطوارئ نتيجة تحذيرات هيئة الأرصاد من احتمال تساقط أمطار رعدية بنسبة 20% على بعض المناطق بالمحافظة.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، على استقرار حالة الطقس بكافة مدن المحافظة، وسطوع الشمس على كافة الأرجاء، كما أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

وأكد مركز العمليات في بيان اليوم، أنه جرى التأكيد على كافة الوحدات المحلية والمديريات الخدمية باستمرار رفع حالة الطوارئ القصوى وجاهزية المعدات الثقيلة، والتنسيق التام بين شركة المياه، والكهرباء، وهيئة الطرق، لسرعة قيام كلًا منهم بدورها في حالة حدوث أي طوارئ خاصة أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت إخطارًا يؤكد تعرض بعض المناطق بالمحافظة لتقلبات جوية مفاجئة، ينتج عنها تساقط أمطار رعدية.

وتبلغ نسبة الرطوبة بالمحافظة 55%، بينما تجاوزت سرعة الرياح في المناطق الساحلية 16 كيلومتر في الساعة، وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 23 والعظمى 32، وفي سانت كاترين الصغرى 13 والعظمى 25، وطور سيناء الصغرى 22 والعظمى 30، وطابا الصغرى 23 والعظمى 30، وشرم الشيخ الصغرى 24 والعظمى 32.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، طقس حار على جنوب سيناء نهارًا، لطيف ليلًا، وشبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافة إلى توافر فرص سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك: