إعلان

أمطار بشرم الشيخ و3 سيول بدهب ونويبع (صور)

06:56 م الأحد 29 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء - رضا السيد:

تعرضت مدن خليج العقبة "شرم الشيخ، دهب، نويبع" في جنوب سيناء، اليوم الأحد، لتقلبات جوية مفاجئة، صاحبها تساقط أمطار تراوحت حدتها بين خفيفة وشديدة، وسيول في بعض المناطق الجبلية، وذلك على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة على مدار اليوم.

فتعرضت مدينة شرم الشيخ لأمطار خفيفة رعدية، لم تسفر عن أي تجمعات مياه على الطرق الداخلية أو الرئيسية والدولية بالمدينة، بينما أعلنت الوحدة المحلية حالة الاستعداد القصوى تحسبًا لحدوث طوارئ خلال الفترة المقبلة.

وفي مدينة نويبع، كانت الأمطار شديدة، وأسفرت عن سيل متوسط الحدة بمنطقة عريضة، وسيل آخر خفيف بمنطقة الصاعدة بداية من الصاعدة حتى كمين السعال، وكليهما سارا في المجرى الطبيعي، ولم يسفران عن أي خسائر مادية في الطرق.

وعلى جانب آخر، تعرضت مدينة دهب لتساقط أمطار شديدة، أسفرت عن حدوث سيل بمنطقة مدسوس التي تبعد عن المدينة بنحو 50 كيلومترًا، بداية من مدخل منطقة مدسوس حتى وادي مجيرح، وأسفر هذا السيل عن غلق الطريق لفترة، نتيجة لوجود إطماءات وصخور سقطت مع المياه من أعلى الجبل.

ودفعت الوحدة المحلية في مدينة دهب بمعدات الحملة الثقيلة، وجرى رفع الإطماءات والصخور، وفتح الطريق أمام حركة المرور مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: