إعلان

سيول متوسطة تضرب الصاعدة وعراضة في نويبع (صور)

05:25 م الأحد 29 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

تعرضت مدينة نويبع في منطقة خليج العقبة بجنوب سيناء، اليوم الأحد، لموجة شديدة من الأمطار التي تزامنت مع تقلبات جوية مفاجئة، أسفرت عن سيول بالظهير الصحراوي لبعض المناطق التابعة للمدينة.

وأوضح اللواء مصطفى عابدن، رئيس مدينة نويبع، أن المدينة شهدت حالة من التقلبات الجوية المفاجئة، وغطت السحب السماء، وأعقبها تساقط أمطار متوسطة داخل المدينة، وهذه الأمطار لم تترك آثارًا سلبية، ولكن نتجت عنها تجمعات للمياه فوق القمم الجبلية، ما أحدث سيولًا متوسطة الحدة.

وأضاف رئيس المدينة، في تصريحات صحفية، أن منطقة العريضة تعرضت لسيل متوسط الحدة، بينما تعرضت منطقة الصاعدة لسيل خفيف بداية من الصاعدة حتى كمين السعال، مؤكدًا أن السيول تسير في مجراها الطبيعي، ولن تخرج إلى الطرق الدولية أو الرئيسية التي تربط المدينة بمدن محافظة جنوب سيناء الأخرى.

وأشار إلى أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكل القطاعات، والتنسيق مع هيئة الطرق والكباري للدفع المعدات الثقيلة لرفع الإطماءات التي قد تخلفها السيول في بعض المناطق، مؤكدًا أنه جرى الدفع بمعدات الحملة الميكانيكية التابعة للوحدة المحلية لكسح أي تجمعات من المياه التي خلفتها الأمطار على الطرق الرئيسية بالمدينة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقس حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما توقعت أن تنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مع وجود فرص أمطار خفيفة على خليج السويس، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على جنوب الصعيد .

وبلغت نسبة الرطوبة بمحافظة جنوب سيناء 51 %، وتجاوزت سرعة الرياح في المناطق الساحلية 16 كيلو في الساعة، وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 22 والعظمى 32، وفي سانت كاترين الصغرى 15 والعظمى 25، وطور سيناء الصغرى 22 والعظمى 30، وطابا الصغرى 23 والعظمى 31، وشرم الشيخ الصغرى 23 والعظمى 33.

فيديو قد يعجبك: