إعلان

ضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية

02:44 م الإثنين 02 أكتوبر 2023

الرنجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:
شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة الغربية حملة تفتيشية على الأسواق والمحلات، أسفرت عن ضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و600 كيلو جرام مواد غذائية منتهية الصلاحية.
وحسب بيان رسمي، حررت اللجان التفتيشية المحاضر اللازمة في النيابة العامة حول الوقائع المرصودة والمخالفات، وتم التحفظ على المنتجات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بسلامة الغذاء والتي تكفل بدورها تحقيق أهداف الهيئة فيما يخص الأغذية والأماكن الخاصة بها.
وفي السياق ذاته شدد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على متابعة كافة المنشآت الغذائية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية للمخالفات التي تم رصدها، وفي حال تكرارها أثناء مراحل التفتيش التالية يتخذ على الفور الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً للقانون المتبع.
أوضحت المهندسة حنان عامر مدير فرع الهيئة بالغربية أن الحملات التفتيشية نتج عنها ضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و600 كيلوجرام مواد غذائية منتهية الصلاحية، وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.
كما أشارت المهندسة حنان عامر إلى أن الهدف الجوهري للهيئة القومية لسلامة الغذاء هو حماية صحة المستهلك وضمان حصوله على غذاء آمن.
وفي السياق تهيب محافظة الغربية المواطنين بضرورة مراجعة تاريخ الصلاحية المدون على المنتجات قبل الشراء مع الإبلاغ الفوري عن المخالفين على أرقام الشكاوى: مبادرة الغربية بتتغير بيكم على خدمة الواتس آب "٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤" أو عبر غرفة عمليات المحافظة.

فيديو قد يعجبك: