إعلان

يطوف 6 دول عربية بدراجة كهربائية.. المغامر المصري علي عبده يصل إلى الأردن

11:11 ص الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

وصل المغامر المصري"علي عبده" إلى ميناء العقبة الأردني عقب عبوره خليج العقبة عن طريق ميناء نويبع البحري، للمساهمة في قمة المناخ "cop- 28" المقرر انطلاقها خلال الفترة من 30 نوفمبر المقبل حتى 12 ديسمبر المقبل بمدينة إكسبو في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المغامر، إن جولته في مصر انتهت، وبدأت جولته داخل المملكة الأردنية الهاشمة، لافتا إلى أن رحلته بمصر تضمنت زيارة 7 محافظات عبر الدراجة الكهربائية، وانطلقت الرحلة من محافظة الفيوم ثم مطروح والإسكندارية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وانتهت بمحافظة جنوب سيناء للتوجه منها إلى ميناء العقبة الأردني، والتجول داخل دولة الأردن و6 دول عربية أخرى، وهي: "السعودية، البحرين، عمان، قطر، الكويت"، وأخيرا الإمارات للمشاركة في قمة مناخ "cop-- 28".

وأوضح علي، في تصريح اليوم، أنه يزور المناطق والمشروعات التي تعد قصة نجاح حقيقية للحد من التغيرات المناخية، وتوثيق هذه المشروعات لعرضها خلال قمة المناخ بدبي، كقصص واقعية ناجحة للحد من التأثيرات السلبية على المناخ، ففي مصر جرى زيارة محطة تحلية مياه البحر في الضبعة، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي " بحيرات الأكسدة" بمدينة شرم الشيخ، وذلك على سبيل المثال وليس الحصر.

وتابع: أنه عقب وصوله لدولة الأردن قام بزيارة محمية العقبة البحرية، والتي محمية العقبة البحرية، والتي تعد كنزًا بيئيًا ليس لدولة الأردن فقط بل على مستوى العالم للعالم، لذا تكثف السلطات الأردنية جهودها للحفاظ عليها، لكونها تعكس مدى التزام دولة الأردن القوي بحماية البيئة والمحافظة على هذا الموروث البيولوجي الثمين.
وأكد أن السلطات الأردنية تعمل بجد مع عدد من الشركاء، للحفاظ على محمية العقبة البحرية من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة، التي من شأنها ان تسهم بدرجة كبيرة في الحفاظ على تنوع الحياة البحرية والبيئة البحرية الفريدة في هذه المنطقة للأجيال القادمة.
ولفت إلى. انه جرى تكريمه من نايف الفايز، رئيس مجلس مفوّضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، بحضور خالد حجاج، محافظ مدينة العقبة، والسفير أحمد إسماعيل، قنصل جمهورية مصر العربية في مدينة العقبة.
وأشار إلى أن الهدف من رحلته على الدراجة الكهربائية بهذه الدول، هو رفع وعي الشباب حول التغيرات المناخية، وتسليط الضوء على المبادرات والجهود المتعددة التي تنفذها الدول العربية.و إبراز التحديات والفرص في المنطقة العربية، وجرى إنشاؤها بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن "UNDP Jordan" ، لتجذب أكثر من 700 ألف سائح سنوياً لممارسة الأنشطة السياحية والترفيهية كممارسة الغوص الرياضي الاستكشافي، ورحلات القوارب الزجاجية مع تطبيق ضوابط استدامة البيئة البحرية.
وكان قد قام المغامر المصري "علي عبده" بإطلاق مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ" بالدراجة الهوائية خلال مؤتمر المناخ " cop – 27" الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ العام الماضي، والتي تعد الأولى من نوعها في العالم للدعوة إلى استخدام المحركات الكهربائية لخدمة أهداف بيئية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان