إعلان

‬تسيير رحلة سياحية أسبوعيًا من مطار أثينا إلى مطار شرم الشيخ الدولي

01:38 م السبت 14 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تستعد المنتجعات السياحية بجنوب سيناء، للموسم السياحي الشتوي، وأعياد الكريسماس، بإعداد التجهيزات الخاصة باحتفالات الكريسماس، إضافة إلى إعداد برامج سياحية جاذبة للسائحين، وتتناسب معهم على الرغم من اختلاف جنسيتهم.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مطار شرم الشيخ الدولي، استقبل أمس أولى رحلات شركة الخطوط الجوية إيجين (AEGEAN) القادمة من مطار أثينا، وعلى متنها 82 راكبًا، وجرى استقبال السائحين بالورود والهدايا التذكارية، إضافة إلى التقليد الرسمي الخاص برش الطائرة، مؤكدًا أنه من المقرر أن يجري تيسير رحلة أسبوعيًا إلى مطار شرم الشيخ، وهذا سيسهم في انتعاش حركة التدفق السياحي بمنتجعات جنوب سيناء خلال الموسم السياحي الشتوي.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن نسبة الإشغال السياحي بمنتجعات جنوب سيناء في تزايد مستمر، ويوجد إقبال على الحجز خلال الفترة المقبلة، وهذا يبشر بموسم سياحي شتوي جيد،، لافتًا إلى أن نسبة الإشغال السياحي العامة بالمنتجعات السياحية تتجاوز الآن الـ 85 % على مستوى المحافظة.

وأكد أنه جرى تطوير كافة المنتجعات السياحية بمدن المحافظة، وتدريب العاملين بها مما جعلها ذات جودة عالمية، لقدرتها الفائقة على تلبية احتياجات ورغبات السائحين من مختلف الجنسيات، وذلك بالتنسيق بين المحافظة ووزارات السياحة والصحة، ويجري متابعة دورية عليها للتأكد من مدى اتباعها لمعايير الصحة والسلامة.

على جانب أخر، قال رامي رزق الله، مدير أحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ، إن استقبال شرم الشيخ للسياحة اليونانية يعد بداية لازدهار القطاع السياحي بجنوب سيناء، ويبرز مساعي الدولة لفتح أسواق سياحية جديدة بدول مختلفة لجذب جنسيات جديدة، مما يسهم في النهوض بالقطاع السياحي.

وأكد أنه جرى تطوير ودعم القطاع السياحي على أرض المحافظة، وأصبحت المنتجعات السياحية تضاهي المنتجعات العالمية الكبرى سواء في مجال البنية والتصميم، أو في مستوى تقديم الخدمات، أو في مجال الصحة والسلامة، هذا بجانب الأمن والأمان واستقرار الأوضاع في البلاد، مشيرًا إلى أنه يوجد إقبال سياحي على المنتجعات السياحية خلال هذه، وهذا يعد مؤشر جيد يؤكد ارتفاع أعداد السياحة الوافدة لجنوب سيناء.

وأوضح أن المنتجعات السياحية تستعد لاستقبال الكريسماس، من خلال إعداد المجسمات المضيئة بكافة الأشكال المهجة والتي تعبر عن الكريسماس، وتقديم العروض والبرامج التي من شأنها جذب أكبر عدد من الوفود السياحية تزامنًا مع الموسم السياحي الشتوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان