إعلان

غلق واحة حمام موسى السياحية بجنوب سيناء يومين

11:06 ص الجمعة 13 أكتوبر 2023

منطقة حمام موسى السياحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، عن غلق واحة حمام موسى السياحية على مدار يومين، وذلك لإجراء الصيانة الدورية لحمامات المياه الكبريتية.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إن واحة حمام موسى تشهد إقبال كبير على زيارتها سواء من قبل مواطني المدينة، أو زائريها، لذا يجري باستمرار إجراء صيانة دورية لحمامات السباحة التي توجد بها، وذلك حفاظً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه تقرر غلق المنطقة اليوم وغدًا السبت، لغسل أحواض المياه، وتغيير مياهها، والتأكد من كفاءة أعمال الصرف للمياه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بالحفاظ على كفاءة عمل الحمامات، والتأكد من مدى صلاحية المياه التي تتدفق في الحمامات باستمرار، بالتنسيق مع مديرية الصحة، حرصًا على سلامة المترددين على المنطقة.

وأكد أنه يجري شن حملات لتنظيف المنطقة بالكامل يوميًا، ورفع المخلفات التي يتركها المواطنين على مدار اليوم، وإضافة إلى متابعة زراعات أشجار النخيل التي تكسوها وتحولها إلى واحة من النخيل وسط الصحراء.

جدير بالذكر، أن منطقة حمام موسى تقع أسفل جبل موسى بمدينة طور سيناء، وهي واحة للاستشفاء لكونها تتضمن عيون تتدفق منها مياه كبريتية، وهذه المياه أثبتت الدراسات أن لديها قدرة على شفاء العديد من الأمراض الجلدية، والتهاب العظام، والتئام الجروح، وتضم 3 حمامات سباحة، إحداهما درجة الحرارة المياه به تصل إلى 37 درجة مئوية، وبحيرة طحالب التي لديها القدرة على علاج مشاكل الشعر وتجميل البشرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان