إعلان

"تقى" أول فتاة تعمل بغسيل السيارات في بورسعيد: "الفكرة عجبتني" - صور

01:06 م الأربعاء 11 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

انجذبت الأنظار في محافظة بورسعيد خلال الأيام القليلة الماضية صوب مغسلة سيارات شهيرة نطاق حي الشرق، تعمل بها فتاة في مقتبل عمرها بمهنة غسيل السيارات، في مشهد غير معتاد بالمدينة الساحلية، لتصبح أول فتاة تعمل بغسيل السيارات داخل محطة وقود في بورسعيد.

بنبرة ثقة تحدثت "تقى حمدينو" لـ"مصراوي" قائلة: "عندى 14 عامًا وأدرس في الصف الثالث الإعدادي، وفي أحد الأيام عندما حضرت مع صديقة لي إلى المغسلة لغسل سيارتها، رأيت الوضع بها وأحببته وجاءت لي فكرة العمل بها لكي أبني شخصيتي واعتمد على نفسي وأكتسب خبرات جديدة رغم أن أسرتي لا تجعلني أحتاج أي شيء، وعندما استشرت مدير المحطة، شجعني وعلمني غسيل السيارات من الصفر وشجعتني أسرتي ودعمتني بقوة".

وأضافت: "شجعني أيضا زملائي والعاملون بالمغسلة، ولم أتعرض لمضايقات حتى الآن لكن مدير المغسلة طالبني بإخباره فورا في حالة تعرضي لأي مضايقات"، لافتة إلى أنها تذهب إلى المدرسة صباحا ثم تعود إلى المنزل لتناول وجبة الغداء وتذاكر دروسها ثم تتوجه إلى المغسلة للعمل بداية من الساعة الخامسة حتى الحادية عشر مساء.

وعن حلمها قالت: "بحلم أفتح مغسلة ملكي للبنات فقط، يعمل بها الفتيات ونقدم مستوى عالي من الخدمات للعملاء".

كلمة السر في نجاح "تقى" هو "أسامة الجوهري"، مدير محطة غسيل السيارات التي تعمل بها، الذي تحدث عن أول لقاء جمعهما قائلا: "عندما حضرت تقى وعرضت علي رغبتها في العمل، أعجبت بالفكرة التي لم يُقدم عليها أحد من قبل في بورسعيد خاصة وأن بها تحدي وأنا قبلت التحدي".

وتابع حديثه:"تقى شخصية محترمة ولم تستغرق وقت طويل في التدريب وهي تعمل معنا منذ حوالي 3 أشهر منهم شهر تدريب ومستواها لا يقل عن أي أحد يعمل في المغسلة منذ سنوات"

وعن عمل الفتيات في غسيل السيارات قال:"غسيل البنات للسيارات ليست مهنة شاذة ومتواجدة خارج مصر في مختلف دول العالم، ولكن مازال الناس في مصر تتعود عليها مع مرور الوقت".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان