إعلان

خزانات ومحطات تحلية.. تحرك عاجل لإنهاء أزمة مياه الشرب بمدينة دهب

10:18 ص الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى اللواء خالد مصطفى عزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، جولة تفقدية بمحافظة جنوب سيناء تفقد خلالها محطات تحلية المياه ومحطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب، ومنطقة بحيرات الأكسدة بشرم الشيخ.

وقالت المهندسة حنان عمر، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بجنوب سيناء، إن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وجه بضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية لمحطات تحلية المياه، لضمان استمرار تقديم خدمات المياه للمنتفعين، خاصة أن مدينة دهب تعد من أهم وأشهر المدن السياحية بالمحافظة، مع الاختبار المستمر لدرجة ملوحة المياه لضمان جودة المياه المقدمة للمواطنين، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين وزائري المدينة.

وأوضحت رئيس شركة المياه والصرف الصحي في تصريح اليوم، أن مدينة دهب تضم محطتين لتحلية مياه البحر تعملان بطاقة إجمالية تصل إلى 515 متر مكعب يومي، بهدف سد احتياجات المواطنين والسائحين، إحداهما تعمل بطاقة 15 ألف متر مكعب يومي، والأخرى بطاقة 500 متر مكعب يومي، وتعد إحدى المشروعات العملاقة بالمدينة لكونها تتضمن وحدة فصل الأملاح والمثبتة داخل حاوية 40 قدما.

وأكدت أنه جرى إنشاء 4 خزانات مياه سعة الخزان الواحد تصل إلى 2000 متر مكعب، لدعم المناطق الجبلية المحرومة التابعة لمدينة دهب، إضافة إلى تطوير شبكة مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة تتخطى 3 مليون جنيه ، بهدف تدعيم شبكات المياه والصرف داخل المدينة.

وأشارت إلى أنه جار إحلال وتجديد خط مياه الواصل بين مدينتي رأس سدر وسانت كاترين بطول 1500 متر مربع، بداية من محطة رفع الكيلو 11 وحتى الكيلو 29، لضمان استمرارية ضخ المياه في الخط الواصل بين المدينتين.

ولفت إلى أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وذلك نظرًا لجهود اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحرصه الشديد على إنهاء أزمة مياه الشرب بكافة مدن المحافظة، بواقع 23 مشروعًا لخدمة ما يزيد عن 225 ألف نسمة، إضافة إلى تنفيذ 12 مشروعًا للصرف الصحي لخدمة ما يزيد عن 155 ألف نسمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان