إعلان

رئيس مدينة رأس سدر: سيول أودية "وردان وسدر" مرت دون خسائر (صور)

06:56 م الإثنين 09 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

تعرضت مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، لسيول متوسطة الحدة، في تواصل لموجة سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

ومن جانبه، قال المحاسب علي إبراهيم حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إن المدينة تعرضت لسيلين متوسطين الحدة جراء تساقط الأمطار الغزيرة، أحدهما بمنطقة وادي سدر، والآخر بمنطقة وادي وردان التابع لقرية أبوصويرة، مؤكدًا أن مياه السيول سارت في المجرى الطبيعي حتى صبت مياهها في البحيرات الصناعية التي جرى إنشاؤها بالمنطقتين لتخزين مياه السيول ضمن مشروع حماية المدينة من أخطار السيول.

وأوضح رئيس المدينة، في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، أن هذه السيول لم تسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية، ولم تقطع حركة المرور بالطرق الدولية والرئيسية الواقعة في نطاق المدينة، مشيرًا إلى أنه جرى الدفع بمعدات الثقيلة للحملة الميكانيكية، لرفع آثار تراكمات السيول من الإطماءات والرمال التي طرقتها على الطريق.

وأشار إلى أن مشروعات الحماية من السيول التي جرى تنفيذها بالمدينة أتت بثمارها، حيث تجمعت مياه السيول عند سد وادي وردان، الذي يبلغ طوله 1800 مترًا، وارتفاعه 10 أمتار، ثم تخزينها داخل البحيرة الصناعية التي جرى إنشاؤها بطول 1000 متر، وعرض 350 مترًا، وعمق 6 أمتار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان