إعلان

المستشار الثقافي الإيطالي يزور أسوان قبل مؤتمر الجامعات

11:35 ص السبت 07 يناير 2023

المستشار الثقافي الايطالى في أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان السابق، المستشار الثقافى الإيطالى بالقاهرة ديفيد سكلمانى، والوفد المرافق له.

يأتي ذلك للإعداد وتنظيم لقاء تمهيدي يجمع بين وفود من الجامعات الايطالية وجامعات القاهرة، والاسكندرية، والاقصر، وأسوان، والتي تشارك في المؤتمر بالأقصر يوم 30 يناير.

يهدف ذلك إلى بحث أوجه التعاون بين الجامعات الإيطالية وعدد من الجامعات المصرية، والعمل على توقيع مذكرات التفاهم والتعاون المشترك بين الجانبين في التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، الأبحاث المشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أكد الدكتور ديفيد سكلمانى المستشار الثقافي الإيطالي على عمق العلاقات المصرية الايطالية فى مختلف المجالات،ونعمل من خلال الجانب الأكاديمي على المشاركة في البحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين والدارسين بالجامعات المصرية والجامعات الايطالية، والحفاظ على التراث.

أضاف المستشار الثقافي الايطالي انه جاء الى أسوان، والتي تعد من أهم المقاصد السياحية والمشاتي عالميا، تمهيدا لانعقاد المؤتمر العلمي الذي يقام يوم 30 يناير بمدينة الأقصر بمشاركة العديد من جامعات جنوب الصعيد والذي تنظمه السفارة الإيطالية بالقاهرة في مدينة الأقصر بالتعاون مع عدد من الجامعات المصرية

وتجول ديفيد سكلمانى والوفد المرافق، في جولة سياحية داخل مدينة أسوان للتعرف على أهم المقاصد السياحية منها معبد فيلة ومتحف النيل وزيارة لمدينة ابوسمبل السياحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان