إعلان

"رحمة" ماتت قبل توفير ثمن العلاج.. جامعة المنصورة تنعى الطالبة ضحية "الذئبة الحمراء"

10:42 م الجمعة 06 يناير 2023

الطالبة رحمة محمود إبراهيم الباز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أصدرت جامعة المنصورة، بيانًا اليوم الجمعة، نعت فيه الطالبة رحمة محمود إبراهيم الباز، بالفرقة الثانية بكلية التمريض، التي توفيت متأثرة بإصابتها بمرض مناعي وذلك قبل توفير 5 جرعات من الدواء والذي تزيد تكلفته عن 200 ألف جنيه.

وجاء في بيان الجامعة : "ببالغ الحزن والأسى تنعى أسرة جامعة المنصورة رئيسا ونوابا وجميع منسوبي الجامعة الطالبة رحمة محمود إبراهيم بكلية التمريض جامعة المنصورة والتي وافتها المنية اليوم بعد صراع طويل مع المرض، تغمدها الله بواسع رحمته وغفرانه وأسكنها فسيح جناته وأنزل على أهلها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كانت حالة من الحزن الشديد عاشتها طالبات كلية التمريض جامعة المنصورة عقب الإعلان عن وفاة زميلتهم التي جرى حجزها في مستشفى الباطنة التخصصي وتقديم العلاج لها إلا أنها توفيت متأثرة بمرضها.

وتعاطف الكثيرون مع حالة الطالبة رحمة في الفترة الأخيرة بعد الإعلان عن حاجتها إلي دواء غالي الثمن لعلاج مرض "الذئبة الحمراء" المناعي.

وبدأ البعض في التبرع لعلاج رحمة، التي ظلت تعاني في مستشفى الباطنة التخصصي في جامعة المنصورة ومنذ يوم 28 ديسمبر 2022 حتى وفاتها المنية اليوم وسط حالة من الحزن الشديد بين الطلاب.

ونعت طالبات كلية التمريض واتحاد طلاب الجامعة والكليات المختلفة الطالبة، ودعوا لها بالرحمة ولأهلها بالصبر.

وأكد تقرير مستشفى الباطنة التخصصي، أن الطالبة رحمة كان تعاني من مرض الذئبة الحمراء المناعي النشطة المصاحب بتأثيرها على الكلى وقصور كلوي مزمن المصاحب بتشنجات ونشاط الذئبة المؤثر على الأمعاء المؤدى إلى الترجيع المستمر ولا تستجيب الى العلاج التقليدي.

وفور علم طلاب جامعة المنصورة بمرض رحمة دشنوا هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "أنقذوا رحمة" وذلك من أجل جمع المبالغ اللازمة لشراء العلاج اللازم لها لكنها توفيت متأثرة بمرضها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان