إعلان

بالصور- أجواء شتوية رائعة بسانت كاترين.. والحرارة تنخفض 4 درجات تحت الصفر بهذه المناطق

11:05 ص الجمعة 06 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تسود مدن محافظة جنوب سيناء بشكل عام ومدينة سانت كاترين بشكل خاص اليوم الجمعة طقس مستقر، وسطعت الشمس على كافة أنحاء المحافظة، وبلغت نسبة الرطوبة 42%، وسرعة الرياح لم تتجاوز الـ 14 كيلو متر في الساعة.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس مستقرة بالمدينة رغم انخفاض درجة الحرارة، والتي تصل وقت الظهيرة إلى 12 درجة مئوية، ثم تبدأ في الانخفاض تدريجيًا حتى تصل إلى 4 درجات مع بداية حلول الليل، وتصل إلى 1 تحت الصفر بالمدينة، و4 تحت الصفر فوق قمم الجبال خلال منتصف الليل.

وأكد نائب رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن المدينة شهدت اليوم إقبال السائحين من مختلف جنسيات العالم، إضافة إلى إقبال السياحة الداخلية التي اعتادت المدينة عليها خلال العطلات والأجازات الرسمية، لكون السياحة بالمدينة تعمد على سياحة اليوم الواحد، موضحًا أن المدينة شهدت توافد 18 أتوبيس سياحي على متنها 650 سائحًا، وجرى تفويجهم وهم الآن في طريق رحلة الصعود لقمة جبل موسى، للاستمتاع بمشهد الغروب والانتظار حتى شروق الشمس صباح غدًا، ثم الهبوط لاستكمال برنامجهم السياحي داخل المدينة.

على جانب أخر أكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن المحافظة يسودها طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا، وكافة الطرق الدولية والرئيسية تعمل بشكل طبيعي، وأيضًا استقرار حركة الملاحة بالموانئ البحرية.

وأكد المركز في بيان اليوم، على استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية تحسباً لحدوث أي طوارئ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء طقس معتدل نهاراً بارد ليلاً، وتكوين شبورة مائية صباحاً قد تكون كثيفة على وسط سيناء.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بالمحافظة حيت بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 22 درجة والصغرى 12 درجة، والعظمى بمدينة رأس سدر بلغت 21درجة والصغرى 13 درجة، وفي مدينة طابا العظمى 19 والصغرى 11، والعظمى بمدينة نويبع 20 والصغرى 13، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة ، وبلغت درجة الحرارة العظمى بها 14 والصغرى 4 درجات فقط، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 23 والصغرى 16 ، وذلك طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان