إعلان

5.5 مليون خدمة صحية لأهالي الأقصر من خلال التأمين الصحي الشامل في 2022

02:01 م الخميس 05 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر-محمد محروس:

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر عن حصاد عام 2022، من إجمالي خدمات صحية وعلاجية إلى جانب استحداث عدد من التدخلات الجراحية و الأقسام التخصصية لأول مرة في محافظة الأقصر أو صعيد مصر وخاصة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

أشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية إلى أن إجمالي عدد الأسرة حتى الآن بكافة المستشفيات أكثر من 1000 سرير منهم ما يقرب من 150 سرير عناية مركزة و ما يقرب من 190 حضانة، وغرف العمليات ما يزيد عن 35 غرفة عمليات، ووحدات الغسيل الكلوي 278 وحدة "سلبي + ايجابي"، مما نتج عنه تقديم ما يقرب من خمسة مليون ونصف خدمة صحية من خلال كافة منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر علي مدار عام 2022.

‏ وجرى الانتهاء من تسليم وتشغيل 54 وحدة ومركز يعملون علي مدار الأسبوع ومدار اليوم بالإضافة إلى تشغيل عدد 6 مستشفيات كبرى تم الافتتاح الرئاسي لاثنين منهم هذا العام وهما مستشفي الأطفال التخصصي بالعديسات، ومستشفي إيزيس التخصصي للنساء والولادة بالبياضية وهي أول مستشفيات تخصصية في صعيد مصر لخدمات النساء والأطفال.

قدم مستشفى إيزيس العديد من الخدمات الغير مسبوقة وإنقاذ مئات السيدات الحوامل للحالات الأكثر خطورة مثل المشيمة المتقدمة وحالات تسمم الحمل والحمل خارج الرحم وطب الأجنة مع تقديم الرعاية اللازمة واعلي مستوي من الخدمة بمساهمة رمزية وجودة عالمية وخدمة فندقية.

و تعتبر كافة المنشآت المقامة والمطورة هي بدعم من الدولة المصرية للاهتمام بالصعيد ودعم مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد لكل المصريين والذي تم تفعيله في محافظة الأقصر كأول محافظة علي مستوي محافظات الصعيد.

وجرى تسجيل 44 وحدة ومركز وثلاث مستشفيات و اعتماد خمس منشآت صحية منها، وذلك طبقا لمعايير التسجيل والاعتماد الدولية والمعترف بها عالميا لتقديم أعلي مستوي من الخدمة وبجودة عالمية.

كما تم استحداث عدد من الخدمات والأقسام لأول مرة في محافظة الأقصر وصعيد مصر ومنها لأول مرة تحت مظلة التأمين الصحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان