إعلان

بالصور- استقرار حالة الطقس بجنوب سيناء وفتح طريق "نويبع - طابا" بعد إزالة مخلفات السيول

10:09 ص الخميس 05 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد مدن محافظة جنوب سيناء اليوم الخميس، طقسا مستقراً، وسطعت الشمس على كافة ربوع المحافظة، وبلغت نسبة الرطوبة 47%، وسرعة الرياح لم تتجاوز 23%.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن كافة مدن المحافظة يسودها طقس مشمس معتدل فيما عدا مدينة سانت كاترين يسودها طقس بارد على الرغم من سطوع الشمس بها.
وأوضح المركز في بيان اليوم، أنه جرى فتح طريق نويبع - طابع عقب الإنتهاء من رفع الإطماءات والمخلفات التي تركها السيل التي تعرض له الطريق منذ الساعات الأولى من صباح أمس، مؤكدا أن كافة الطرق الدولية، والرئيسية تعمل بشكل طبيعي، واستقرار حركة الملاحة بالموانئ البحرية.

وأشار البيان إلى أن جميع الوحدات المحلية على مستوى المحافظة دفعت بالمعدات الثقيلة لمتابعة مخدرات السيول والتأكد من تطهيرها، وإزالة أي رواسب توجد بها، مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية تحسباً لحدوث أي طوارئ، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء طقس معتدل نهاراً بارد ليلاً، وتكوين سبورة مائية صباحاً على وسط سيناء.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بالمحافظة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 22 درجة والصغرى 13 درجة، والعظمى بمدينة رأس سدر بلغت 19 درجة والصغرى 12 درجة، وفي مدينة طابا العظمى 21 والصغرى 13، والعظمى بمدينة نويبع 21 والصغرى 14، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة ، وبلغت درجة الحرارة العظمى بها 15 والصغرى 4 درجات فقط، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 32 والصغرى 14 ، وذلك طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان