إعلان

"الثقافي الروسي" يحتفي بدور مصر في الحرب العالمية الثانية - صور

03:21 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استضاف المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية "البيت الروسي"، اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنوان "مصر في الحرب العالمية الثانية ودورها في النصر الشامل".

تناولت المحاضرة الحديث عن معركة العلمين الثانية باعتبارها معركة رئيسية في مسرح الحرب العالمية الثانية بمنطقة شمال أفريقيا.

وقال القنصل "بافيل كيديسيوك" مدير البيت الروسي بالإسكندرية، لقد شارك مواطنون من روسيا ضمن قوات الحلفاء في معركة العلمين، ودُفِن الكثير منهم في المقابر التذكارية جنباً إلي جنب للمصريين الذين شاركوا أيضاً في هذه المعركة العظيمة والتي دارت علي الأراضي المصرية.

وتناول اللقاء مناقشة الخبراء الحضور للمسائل التي يجب إدراجها في "إملاء النصر" مع الأخذ في الاعتبار خصوصيات المنطقة الإفريقية.

يذكر أن معركة العلمين جرت في مدينة العلمين على بعد 90 كيلومتر من الإسكندرية، خلال الحرب العالمية الثانية عام 1942 وشهدت انتصارا حاسما لقوات الحلفاء.

وفي هذه المعركة انتصرت القوات البريطانية بقيادة الجنرال برنارد مونتجومري على مجموعة شمال إفريقيا الإيطالية-الألمانية بقيادة المارشال إروين روميل في الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر من عام 1942، وكنتيجة للهزيمة بدأت قوات المحور انسحابها من القارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان