إعلان

لجنة حماية الطفولة بالإسكندرية: التعامل مع 1860 بلاغ لخط نجدة الطفل خلال عام

04:38 م الثلاثاء 03 يناير 2023

لجنة حماية الطفولة بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استعرضت أمل عادل، رئيس الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفولة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أجندة عمل الوحدة خلال عام 2022 المنقضي بجميع أحياء المحافظة.

وأشارت إلى أنه جرى خلال عام 2022، التدخل في 1000 قضية طفل معرض للخطر بالتعاون مع مكتب النائب العام ووزارة العدل، واستقبال 1860 بلاغ طفل معرض للخطر، وتنفيذ 337 ندوة توعوية للحد من التسرب من التعليم والحد من العنف الموجه ضد الأطفال استهدفت نحو 10 آلاف طالب، و4500 أسرة، و78 اخصائي اجتماعي ونفسي.

وأضافت أنه جرى أيضا تنفيذ لقاءات توعوية حول أهمية مرحلة الطفولة المبكرة والتربية الايجابية للأبناء استهدفت أكثر من 100 أم، بالإضافة إلى مجلس محلي برلماني من أطفال الإسكندرية لدعم المشاركة الفعالة للأطفال.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه مسؤولي اللجنة العامة واللجان الفرعية لحماية الطفولة بتكثيف العمل والندوات خلال الفترة المقبلة بما يصب في مصلحة الطفل وحمايته من كافة أشكال العنف.

وأكد حرص المحافظة ودعمها الكامل لتوفير منظومة متكاملة لحماية الأطفال وحل كثير من المشكلات التي يتعرضون لها، في ضوء توجهات الدولة نحو الاهتمام بالأطفال وتوفير كامل الدعم والرعاية للمعرضين للخطر منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان