إعلان

توثيق عقود الزواج القبلي لـ 100 مواطن في جنوب سيناء مجانا

02:13 م الثلاثاء 03 يناير 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال اللواء أحمد عبد الله، رئيس مدينة دهب بجنوب سيناء، إنه جاري توثيق عقود الزواج القبلي لأبناء القبائل البدوية بالمدينة والقرى والوديان التابعة لها بالمجان، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة جنوب سيناء بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وجهة بتفعيل المبادرة لضمان حقوق مواطني سيناء في التعليم والمجالات المختلفة، إضافة إلى استخراج شهادات ميلاد لأطفالهم ولساقطي القيد، واستخراج البطاقات الشخصية للبالغين.

وأوضح أنه جرى حصر عدد المواطنين الذين تزوجوا على الطريقة القبلية دون تحرير وثيقة زواج وبلغ عددهم 100 شخصًا، جرى اليوم توثيق 8 عقود زواج، ومن المقرر أن سيجري توثيق باقي العقود تباعًا، مشيرًا إلى أن جرى توفير كافة التسهيلات لسرعة إجراءات التوثيق.

ولفت إلى أن أعضاء فرع المجلس القومي بالمدينة يقوموا بتنظيم ندوات توعية تجوب الوديان والقرى والتجمعات البدوية لحث المواطنين على ضرورة توثيق الزواج وتوجيههم نحو تغيير هذه العادات حرصًا على حقوق أبنائهم.

وأضاف أنه يوجد إقبال على المبادرة ولكن الدفتر الخاص بعقود التوثيق لدى المأذون انتهت، وسيجري توثيق باقي العقود طبقًا لخطة المحافظة الخاصة بتوثيق عقود الزواج في كل مدينة على حدها، بهدف القضاء على ظاهرة الزواج القبلي "الغير موثق"، وتحويل الزواج إلى عقد قران مباشر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان