إعلان

"زجاجة زيت لكل زبون".. سلسلة تجارية بالإسكندرية توضح سبب لافتات تحديد كميات السلع الأساسية- صور

02:09 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

تداول مستخدمو صفحات التواصل الاجتماعي صورا من داخل أحد السلاسل التجارية الكبرى في الإسكندرية، بشأن الإعلان عن تحديد حصة من السلع الأساسية لكل شخص بكميات قليلة محددة، على غير المعتاد.

عبوة لكل فرد

وأظهرت الصور المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، تحديد كميات البيع لمنتجات مثل الزيت ويسمح بزجاجة واحدة لكل فرد، والسمن بمعدل عبوة واحدة لكل فرد، واللبن بمعدل زجاجتين لكل فرد.

وأثارت الصور المنشورة جدلا حول أسباب قيام سلسلة تجارية كبرى بذلك الإجراء وسط تساؤلات عن احتمالات حدوث نقص في بعض السلع، وتكهنات بأن الإجراء يأتي في إطار ترشيد الاستهلاك.

السلسلة الكبرى توضح

وقال مصدر مسؤول بالسلسلة التجارية الشهيرة في الإسكندرية، أن الصور المتداولة بشأن تحديد كميات السلع حقيقية، وأن السبب في ذلك يأتي لمنع محاولات بعض صغار التجار شراء كميات كبيرة لإعادة بيعها بأكثر من قيمتها.

وأضاف في تصريح صحفي، أن إدارة سلسلة المتاجر كانت طرحت كميات من السلع الأساسية بأسعار أقل من الأسواق، الأمر الذي دفع بعض أصحاب المحلات الصغيرة للتوجه لشراء كميات كبيرة بهدف إعادة بيعها بأسعار أكبر من السعر الأصلي.

وأشار إلى أنه على إثر ذلك قامت الإدارة بتحديد حصة لكل فرد من الكميات المطروحة، كما ظهر بالصور المتداولة، بهدف الحد من ممارسات وسطاء التجار غير المقبولة.

وأكد المصدر أن جميع المنتجات متوفرة بصورة طبيعية، نافيا ما تردد عن وجود عجز في السلع بالأسواق، مشيرا إلى أن القرار يأتي حرصا على وصول السلع الأساسية لمستحقيها بالأسعار العادلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان