إعلان

بالصور- رئيس الجامعة اليابانية يبحث تمويل مشروعات بحثية مع هيئة "STDF"

04:22 م الخميس 26 يناير 2023

الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - - محمد عامر:

استقبل الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه الدكتور ولاء شتا المدير التنفيذي لهيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار "STDF"، وذلك خلال الزيارة التي يجريها لتفقد المشاريع البحثية والاجهزة والمعامل الممولة من الهيئة وذلك في إطار التعاون المستمر بين الجامعة والهيئة.

وأشاد عدلي بما تقوم به الهيئة من تمويل ومتابعة لعدد ضخم من المشاريع والمراكز البحثية المتميزة بالجامعات ومراكز الأبحاث المصرية لتشجيع الباحثين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب للمشاركة في المشاريع البحثية بمختلف تخصصاتها.

وأوضح أن الجامعة تولي اهتماماتها نحو شراء أجهزة متميزة وفريدة من خلال المشاريع الممولة من الهيئة وحتى يكون هناك تنوع بين الأجهزة البحثية المتواجدة بالجامعة لخدمة الباحثين مما يعود بالنفع على منظومة البحث العلمي ككل ودعم الجهات الصناعية.

من جانبه قال الدكتور ولاء شتا بأن الجامعة المصرية اليابانية هي من الجامعات الفريدة في مصر والتي تم تأسيسها على مبدأ البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار.

وأجرى شتا جولة بالجامعة تفقدا خلالها كل من مركز التكنولوجيا والابتكار بالجامعة INTECH ثم الحاضنات التكنولوجية Incubator، ومعمل الغرفة العقيمة بمنطقة المعامل بالجامعة ومعمل الجرافين بمركز التميز البحثي بالجامعة (وهي بعض المشروعات البحثية ومراكز التميز العديدة التي تم تمويلها من الهيئة) وبعض المعامل البحثية الأخرى والمكتبة المركزية.

وتناولت الزيارة أيضا مناقشة مركز التميز الذي تم الإعلان عن تمويله مؤخرا من هيئة تمويل البحوث خلال فعالية في حضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي سيمثل إضافة كبيرة واستكمالا لقدرات الجامعة المصرية اليابانية في دعم الإمكانات الوطنية لصناعة الدوائر الإلكترونية المتكاملة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان