إعلان

تخصيص 15 ألف فدان لزراعة الجوجوبا بالوادي الجديد

04:50 م الأربعاء 25 يناير 2023

لواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أكد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، تبنّي المحافظة لمبادرتين زراعيتين للتوسع في الزراعات التصديرية.

حيثُ أكّد الزملوط، تخصيص 15 ألف فدان لزراعة الجوجوبا شمال مركز باريس؛ تلبيةً للطلب التصديري الأوروبي على النبات لقيمته الطبية وجدواه الاقتصادية، وتماشيًا مع توجيهات رئيس الجمهورية بفتح الأسواق التصديرية بما يحقق العائد المطلوب من العملة الصعبة.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، على إجراء المرور الدورى بالحقول الإرشادية لمحصول القمح بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، حيث تم المرور على الحقول الإرشادية بقري بولاق وناصر بمركز وتم تنفيذ ندوة حقلية عن التوصيات الفنية المناسبة لتلك المرحلة من ناحية الري والتسميد ومتابعة أمراض المحصول.

وأكد الزملوط، متابعة محصول القمح في إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بإشراف معهد بحوث المحاصيل الحقلية، والمحطة الإقليمية للبحوث الزراعية، والدكتورة حنان الطيب، رئيس الفريق البحثي لمحصول القمح، والدكتور مؤمن عجلان رئيس الفريق العلمى للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالوادي الجديد.

وأشار إلى توافر الأسمدة في جميع الجمعيات الزراعية بقرى المحافظة وصرفها من خلال كارت الفلاح الذكى، وتوفير كافة الخدمات الزراعية للمزارعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان