إعلان

دمج الطاقة الشمسية والكهربائية.. تنفيذ نموذج "Micro grid" بمطار شرم الشيخ الدولي

11:08 ص الثلاثاء 24 يناير 2023

مطار شرم الشيخ الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

حرصت الشركة المصرية للمطارات على تفعيل تفعيل توصيات مؤتمر المناخ "COP27"، والتي تتعلق بمجال استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأعلنت الشركة المصرية للمطارات، أنه سيجري تنفيذ نموذج" Micro grid " بمطار شرم الشيخ الدولي، وذلك بالتعاون مع شركة شنايدر إلكتريك التي تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال حلول الطاقة.

وأوضحت الشركة المصرية للمطارات، أن نظام " Micro grid "هو نظام يعمل على دمج مصادر الطاقة المختلفة من طاقة شمسية وكهربائية وغيرها تحت نظام مراقبة أحمال موحد بهدف توفير الطاقة والحفاظ على البيئة، وذلك بدون أي أعباء مالية إضافية على الشركة المصرية للمطارات.

جدير بالذكر أنه جرى تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، من خلال رفع كفاءة المنشآت والطرق، وأعمال البنية التحتية والمرافق الخاصة بالمطار، وتطوير مداخل ومخارج المطار، وتوسعة صالتي السفر والوصول بمبنى الركاب 2، وتوسعة مناطق انتظار الركاب، ورفع كفاءة أماكن انتظار السيارات بمبنى 2، وتطوير بوابة الدخول لتسع أكبر عدد من السيارات، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للصالة من 2,5 مليون راكب إلى 5 ملايين راكبًا سنويًا.

كما جرى تطوير صالة الوصول المحلي وتوسعتها بمساحة ألف متر مربع، وتزويدا بـ 3 سير حقائب، وإضافة صالة خروج للوصول الدولي والمحلي مساحتها 200 متر مربع، ورفع كفاءة منطقة الطرق الخدمية أمام مخرج الوصول الدولي والمحلي، وتوسعة مدخل السفر المحلي بهدف استيعاب 3 بوابات تفتيش.

بجانب تطوير منطقة إجراءات الوصول الدولي، والتي شملت إنشاء مكاتب إدارية جديدة تتضمن 40 مكتبًا وعيادة، إضافة إلى توسعة "كونترات" الوصول الدولي من 6 إلى 22 كونتر، إضافة إلى "كونترات" مكاتب السياحة والبنوك التي جرى إضافتها، وتوسعة منطقة كونترات جوازات السفر "صالة قائمة"، وزيادة عدد الكونترات من 6 إلى 14، كما جرى تطوير داخل وخارج المطار، وتطوير مدرج الطائرات والممرات المساعدة والفرعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان