إعلان

"رونري".. لعبة تعليمية في الجامعة اليابانية بالإسكندرية - صور

12:01 م الإثنين 02 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، اليوم الاثنين، عن إنشاء شركة ذات مسئولية محدودة "لوجيك جيم ليمتد " لابتكار وإنتاج وسائل تعليمية والعاب متخصصة فى تنمية مهارات التفكير المنطقي.

وقال رئيس الجامعة، إن الشركة ستدعم تسويق ابتكار اللعبة التعليمية "رونري" خلال عام 2023، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بتحويل مخرجات البحث العلمى وابتكارات علمائها الى منتجات يستفيد منها المجتمع ودعم ريادة الأعمال.

وأضاف أن "رونري" هو ابتكار بحثى تقدمت الجامعة بطلب تسجيل براءة اختراع له وهو عبارة عن وسيلة ولعبة منطقية تعليمية ‏تهدف إلى تطوير مهارات التفكير المنطقي الاستقرائي‏ لدى الأطفال والكبار من أي فئة عمرية تبدأ من 5 سنوات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هيثم السيد، أستاذ علم المنطق المساعد بالجامعة اليابانية، أن "رونري" هي كلمة يابانية تعنى رونري في اللغة اليابانية علم التفكير الصحيح أو المنطق جرى اطلاقها على الابتكار كنوع من التقدير للشريك الياباني بالجامعة.

وأشار إلى أنها سادس لعبة على مستوى العالم من حيث التسلسل التاريخي إلا أنها الأولى من نوعها من حيث إتاحتها لأكبر عدد من مستويات الممارسة 23 مستوى ومناسبتها لعدد كبير من الفئات العمرية من 5 سنوات حتى 90 سنة وهي عبارة عن بازل تفكير منطقى باجمالى 24 وحدة.

وأضاف أن اللعبة يحتوي كل شكل رئيسي منها على 8 وحدات‏ أو أشكال جزئية كل وحدة منها تحتوى على عدد من المعطيات ‏‏مثال الألوان والأرقام والكلمات والأشكال الرسومية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان