إعلان

قاعات خاوية.. محامو كفر الشيخ يلتزمون بقرار تعليق العمل- صور

03:16 م الخميس 19 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن فراج زعفان، نقيب محامين كفر الشيخ، اليوم الخميس، التزام النقابة الفرعية للمحامين في كفر الشيخ بقرار النقابة العامة للمحامين بتعليق العمل في محاكم الجنايات، والجنح، ومنع حضور جلسات تحقيق النيابة العامة تضامنًا مع محامين مطروح الستة المحبوسين.

وأكد نقيب محامين كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الحضور في الجنايات، والجنح، وتحقيقات النيابة العامة لا يكون إلا للضرورة القصوى، ووفق ذلك والتزامًا بقرار تعليق العمل أمام تلك الجهات جرى تشكيل لجنة من النقابة الفرعية بمتابعة تنفيذ القرار.

وقال إن كل عضو في مجلس النقابة الفرعية باشر حالة تنفيذ قرار تعليق العمل في كل محكمة وكيلا عنها، وذلك بعد توجيه المحامين في جميع المحاكم بالالتزام بقرار النقابة العامة.

وشُكلت لجنة من نقابة محامين كفر الشيخ الفرعية لمتابعة تنفيذ قرار النقابة العامة من المحامين حاتم السيد عاشور، وبرهان أحمد بدوي، وإبراهيم محمد المارية، وعبدالسلام ضيف الله، وفؤاد السنديوني.

وكانت النقابة الفرعية لمحامين كفر الشيخ، أصدرت أمس الأربعاء، برئاسة فراج زعفان، نقيب محامين كفر الشيخ أول بيان رسمي تجاه أزمة محامو مطروح الستة الصادر بحقهم قرار الحبس عامين مع الشغل والمراقبة من محكمة جنح مطروح لاتهامهم بالتعدي على موظفين بمحكمة مطروح.

وتضمن بيان النقابة الفرعية لمحامين كفر الشيخ، أن مجلس النقابة طالع الحكم الصادر بحق زملائهم في مطروح بالحبس عامين مع الشغل، ووفق ذلك يعترض مجلس نقابة كفر الشيخ، ومن خلفه جمعيته العمومية على ذلك الحكم.

وقرر مجلس نقابة كفر الشيخ حضور جلسة يوم الأحد 22 يناير 2023 تضامنًا معهم، فيما يهيب مجلس النقابة بالنقيب العام، ومجلس النقابة العامة، وكافة أعضاء الجمعية العمومية لمحامين مصر الوقوف يدًا واحدة بجانب زملائهم في مطروح.

يذكر أن مجلس النقابة العامة للمحامين، قرر تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات وتحقيقات النيابة العامة بجميع أنحاء الجمهورية، اعتبارا من صباح الخميس 19 يناير، لأجل غير مسمى.

وأوضحت النقابة العامة للمحامين في بيان لها، أمس الاربعاء، أنه بشأن أزمة محامي مطروح، أنها حرصت منذ اللحظات الأولى من إبلاغها بالواقعة على التواصل مع كافة الجهات المعنية أطراف الأزمة للتعامل معها بحكمة وموضوعية، وفق تحقيق شامل للواقعة بما يقتضيه من جمع الأدلة القولية والفنية وأخصها تفريغ كاميرات المراقبة.

وقررت محكمة جنح مطروح "الدائرة الأولى"، أمس الأربعاء، حبس 6 محامين من محافظة مطروح بالحبس لمدة عامين مع الشغل، وعامين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بمحامي مطروح، وموظفي محكمة مطروح باتهام المحامين الستة بالتعدي على موظفين بالمحكمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان