إعلان

صور.. تجربة عملية لمكافحة التلوث البترولي في نهر النيل بأسوان

08:13 م الخميس 12 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:
شهدت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، فعاليات التجربة العملية السنوية لمكافحة التلوث البترولى في نهر النيل في مرسى الأعقاب طيبة 8.
جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وفى إطار التعاون بين وزارة البترول ومحافظة أسوان فى مجال الحفاظ على الموارد المائية وحماية البيئة بنهر النيل.
نفذ الفعاليات مركز مكافحة التلوث البترولي النهري في أسوان التابع لشركة "بتروسيف" بالتعاون مع إدارات البيئة والمراسي بالمحافظة، وشرطة المسطحات المائية والحماية المدنية، وهيئة الري والصرف، بالإضافة إلى ممثلى الهيئة المصرية العامة للبترول.
وقالت المهندسة فاطمة إبراهيم، إن تنفيذ التجربة العملية بشكل سنوي، يأتى مواكبا لسياسة الدولة فى تكثيف ومضاعفة الجهود من أجل حماية مجرى نهر النيل، من كافة التعديات ومجابهة مختلف مصادر التلوث والحد من مخاطرها.
أشارت إلى أهمية هذه التجارب العملية في نشر ورفع الوعي بمبادئ السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، بجانب التوعية بالمخاطر وأساليب تجنبها حيث يعد ذلك خط الدفاع الرئيسي لمنع وقوع الحوادث، ما يؤدي إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم أن التجربة العملية شهدت مشاركة فعالة من مراكز الغردقة والسويس والتبين وأسيوط، وخلال التجربة فرض سيناريو وهمي من حدوث تسريب بقعة فى النيل تقدر بـ3.5 م3 أمام مقر شرطة المسطحات، مجهولة المصدر متجهة شمالاً مع التيار.
ولفتت إلى أنه جرى وضع استراتيجية للمكافحة فى 3 مواقع، حيث يشمل الموقع الأول تأمين موقع محطة مياه عن طريق الحواجز الماصة للزيت، فيما يشمل الثاني موقع الاسترجاع أمام مركز المكافحة، وفرد 200 متر حواجز مطاطية ومنظومة استرجاع ميكانيكية وخزان عائم لاستقبال المخلفات السائلة، بينما تضمن الموقع الثالث في شاطئ المغارة، حيث جرى عمل مكافحة شاطئية يدوية للبقع الزيتية المنتشرة على الشاطئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان