إعلان

الأم أنقذته في اللحظات الأخيرة.. شاب يحاول التخلص من حياته بسبب فتاة بكفر الشيخ

01:30 م الأربعاء 11 يناير 2023

سيارة إسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حاول شاب في العقد الثاني من العمر، إنهاء حياته بتناول حبة حفظ الغلال السامة، إثر مروره بأزمة نفسية لرفض أسرة فتاة تقدم لخطبتها بإتمام عملية الخطوبة بإحدى قرى مركز قلين في كفر الشيخ.

وقرر الشاب العشريني "م.ا.ا"، إنهاء حياته بتناول حبة حفظ الغلال السامة وتدخلت أمه في اللحظات الأخيرة لإنقاذه عقب شعورها بإعياء نجلها فاستغاثت بسيارة إسعاف وبدورها حضرت مسرعة ليجري التعامل معه قبل أن تتفاقم حالته الصحية ونقله إلى مستشفى قلين المركزي.

التفاصيل وفق ما أوردته التحقيقات بدأت بتلقي اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة قلين، يفيد بتلقي المركز إشارة من نقطة شرطة مستشفى قلين المركزي، بوصول شاب عشريني يعاني من تسمم فسفوري، نتيجة تناول حبة حفظ الغلال السامة محاولا إنهاء حياته.

انتقل ضباط الشرطة إلى مستشفى قلين المركزي، وبسؤال والدة الشاب العشريني وتدعي "أ.م.أ.ش"، 45 عامًا، ربة منزل، قررت محاولة نجلها إنهاء حياته بتناوله حبة حفظ الغلال السامة، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة إثر تقدمه لخطبة إحدى الفتيات ورفضت أسرتها زواجه منها.

حُرر بذلك المحضر رقم 36 لسنة 2023 إداري مركز شرطة قلين، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان