إعلان

بعد "غسيل البلح".. الهدوء يعود لشواطئ الإسكندرية والإشغال 100% (فيديو وصور)

06:16 م الجمعة 09 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر :

شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم الجمعة، إقبالًا كبيرًا من المصطافين من قاطني المحافظة والمحافظات المجاورة، بالتزامن مع استقرار حالة البحر، وسط نسبة إشغالات تراوحت بين 75% إلى 100%.

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عودة الهدوء والاستقرار أمواج البحر بشواطئ شرق المدينة ما يسمح بنزول البحر، وذلك بعد انتهاء ما يعرف بـ"نوة غسيل البلح"، فيما رفعت الشواطئ الرايات الخضراء والصفراء على شواطئ القطاع الشرقي والغربي للمحافظة والتي تسمح بالنزول للسباحة.

وأعلن اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف، عودة الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي، بعد أيام من عدم استقرار البحر.

وطمأن رشاد المصطافين وزوار الإسكندرية ودعاهم إلى نزول البحر بشواطئ القطاع الشرقي والغربي، مع الالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول..

ووفقا لإدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، ترتبط نوة غسيل البلح برأس السنة القبطية، وتأتي عادة قبل 11 سبتمبر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ويصاحبها ارتفاع الأمواج وسقوط أمطار على الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وبحسب الإدارة يطلق المصريون على النوة "غسيل البلح" لأنه يبدأ بعدها البلح في الظهور بالأسواق بكثافة ويختلف مذاقه للأحلى بعد سقوط المطر عليه كما يعتقد البعض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان