إعلان

لأول مرة.. "أبلكيشن" للتبرع بالدم في كفر الشيخ؟

10:57 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2022

مديرية صحة كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، تخصيص "أبليكشن" جرى نشره على المتاجر الإلكترونية للتبرع بالدم، وذلك لأول مرة في المديرية.

وأكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن "أبلكيشن" التبرع بالدم عبارة عن إتاحة الفرصة لراغبي التبرع بالدم للتسجيل من خلاله بيانات المتبرع، ووفق ذلك يتلقى إشعارات، ورسائل عبر بياناته المسجلة في الأبلكيشن بشأن تحديد مواعيد تبرعه.

وكشف المصدر عن تطبيق "أبلكيشن" التبرع بالدم تأتي ضمن أفكار طرحها مجموعة من القيادات النسائية الطبية بالمديرية وهن الطبيبات أميرة هانم عبدالسلام، مدير المكتب الفني، والدكتورة سماح جاد، مدير عام الطب العلاجي، وغادة عاشور، مدير إدارة بنوك الدم، وشيماء عكاشة، مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية، وسمر أحمد، مدير إدارة مراقبة الأغذية، والدكتورة رحاب سامي، مدير إدارة الثقافة الصحية.

وقال المصدر إن "أبليكشن" التبرع بالدم عندما يجرى فتحه من راغبي التبرع يطرح في البداية أسئلة للمتبرع حول إمكانية حالته الصحية تجعله يتبرع بالدم من عدمه، وكذا طرح أسئلة أخرى حول تعرضه لموانع التبرع وفي حالة عدم وجود أي موانع يتلقى المتبرع بعد تسجيل بياناته إشعارات مخصصة لمواعيد التبرع.

فيديو قد يعجبك: