إعلان

القائم بأعمال سفير الصين: بدء تدريس اللغة الصينية في 12 مدرسة بمصر هذا العام (صور)

08:18 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة "تشانغ تاو"، إن 12 مدرسة في مصر ستبدأ تدريس اللغة الصينية للطلاب خلال هذا العام.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، "وفدًا من السفارة الصينية يضم عددًا من المسئولين الثقافيين والإعلاميين، برئاسة"تشانغ تاو"؛ القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة.

وأعرب القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة، عن اهتمامه البالغ بتعزيز التعاون بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات الثقافية الصينية، مؤكدًا أن المكتبة هي مجمع ثقافي وعلمي ضخم ومركز هام للتواصل الثقافي بين مصر والعالم.

وأشار إلى أن الثقافة هي أساس العلاقات الثنائية بين مصر والصين، لافتًا إلى مبادرة الحزام والطريق التي طرحها الرئيس الصيني، ومنتدى التعاون الصيني العربي، كما تحدث عن دور القنصلية العامة للصين بالإسكندرية والمركز الثقافي الصيني في تدعيم العلاقات الثقافية بين البلدين.

وشهدت الزيارة تسلم مجموعة من الكتب القيمة التي أهدتها سفارة الصين إلى مكتبة الإسكندرية، وتضم حوالي 932 كتابًا و20 دورية، كما وقع يانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية، اتفاقية تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية ومكتبة تشجيانغ الصينية.

ولفت القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة، إلى أن إهداء الصين مجموعة من الكتب والدوريات لمكتبة الإسكندرية يأتي في إطار تدعيم التعاون الثقافي بين البلدين، وهو يضم مجموعة من المطبوعات باللغة الصينية وأخرى مترجمة للغة العربية، وتدور حول عدة مجالات منها السياسة والثقافة والاقتصاد والإدارة والحكم.

ويأتي إطلاق مشروع تجريبي لتدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية، تنفيذًا لمشروع التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر والتعليم الصيني، بشأن إدراج اللغة الصينية كلغة أجنبية ثانية بدءًا من العام الدراسي 2022-2023.

ووفقا للمشروع التجريبي، من المقرر تدريس اللغة الصينية في 12 مدرسة في مقاطعات اختيارية؛ بداية من القاهرة والجيزة والمنوفية، والتي تم تحديدها من قبل الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان