إعلان

حرصًا على حياة المواطنين.. بيطري جنوب سيناء تطلق حملة لتعقيم الكلاب الضالة – صور

03:48 م الأحد 25 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أطلقت مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء حملة لتعقيم وتطعيم الكلاب الضالة و الغير مملوكة لأحد بمدينة شرم الشيخ، وذلك بمشاركة الإدارة البيطرية بمدينة شرم الشيخ برئاسة الدكتور محمد الغريب، وتحت رعاية مجلس المدينة وشرطة المرافق.

وقالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، إن الحملة مستمرة على مدار الأسبوع الجاري، بواسطة المركز المصري للتدريب ورعاية الحيوان، ويجري توفير كافة الخدمات والرعاية الطبية للحيوانات التي يجري لها عملية التعقيم، ومن المقرر أن يجري تنظيم مؤتمرًا صحفيًا تحت شعار "صحة واحدة معًا ضد السعار" يوم الأربعاء المقبل بأحد الفنادق بشرم الشيخ لإعلان نتائج الحملة، والتوصيات الخاصة بمشكلة مرض السعار.

وأضافت مدير مديرية الطب البيطري في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، أن مشكلة مرض السعار تحتاج إلى إجراءات عديدة للقضاء عليها، لذا يجب تضافر كافة الجهود لوضع إستراتيجية للقضاء على هذا المرض، خاصة أنها مشكلة قديمة ومتجددة، وتكمن في خطورة مرض السعار الذي يصيب الحيوانات ومن ثم يصيب الإنسان، لذا نستهدف القضاء على المرض وليس الحد من المرض.

وأوضحت أن الحيوانات الضالة هي العائل للمرض، لذا تحرص المديرية على تواصل حملات تعقيم وتطعيم الكلاب الضالة للقضاء على المرض، مع القضاء على انتشار أماكن تجمع القمامة، لكونها المصدر الوحيد لانتشار تلك الحيوانات.

وأشارت إلى أهمية توعية المواطنين بخطورة المرض، وتعريف المواطنين بطبيعة مرض السعار وأنه يصيب الإنسان كما يصيب الكلب عن طريق العقر، لافته إلى وجود بعض الحالات التي توفيت نتيجة الجهل بالمرض وعدم أخذ المصل والعلاج بعد العقر، وتعد الكلاب الضالة في الشوارع هي ركيزة وأساس انتقال مرض السعار، والذي يروع المواطنين ويصيب المارة بالذعر ويعرض الأطفال للخطر خلال انتقالهم لمدارسهم والمواطنين خلال تنقلهم في حياتهم اليومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان