إعلان

تمثال مشوه لرمسيس الثاني في مطروح.. قرار حاسم للمحافظة بعد تقرير رسمي

03:02 م الأحد 25 سبتمبر 2022

تمثال مشوه لرمسيس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري

حسمت محافظة مطروح اليوم الأحد الجدل حول وجود نسخة من تمثال الملك رمسيس الثاني مشوهة، في مواجهة مبنى المحافظة، أثارت الجدل عبر صفحات شبكات التواصل الاجتماعي عقب انتشار صور التمثال.

البداية نسخة مشوهة وشركة مقاولات

بداية تفاصيل الواقعة كانت بانتشار صور لنسخة من تمثال رمسيس الثاني بجوار حديقة الغزالة فى مواجهة مبنى المحافظة، ووجود حالة من الجدل حول التمثال ومطابقته للمعايير الفنية ووجود تشوهات به لا تناسب المعايير الفنية والمعمارية.

المحافظة توضح التفاصيل

من جانبه قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في تصريحات صحفية، إنه جرى وضع التمثال أمام الجدارية بجانب حديقة الغزالة للتجميل منذ سنوات، مشيرًا إلى أنه ليس تشويهًا لمعالم الحضارة المصرية، لافتًا تم تشكيل لجنة من إدارة السياحة والآثار بمحافظة مطروح لبحث الأمر.

كما علق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على مطالب إزالة التمثال المُقلد للملك رمسيس الثاني، أمام محافظة مطروح، بأن تلك التمثال هدية من قبل أحد أبناء المحافظة، وجرى وضعه أمام الجدارية المقابلة للمحافظة ضمن أعمال التجميل.

المعاينة تثبت الواقع

مصدر في إدارة السياحة والمصايف بديوان عام محافظة مطروح، أكد أنه تمت معاينة نسخة تمثال رمسيس الثاني وإعداد تقرير مفصل بالاشتراك مع الإدارة العامة لآثار مطروح للعرض علي اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لتحديد موقف التمثال.

وأوضح أنه بالمعاينة كشف خبراء الآثار أن هناك أخطاء بالكتابة الهيروغليفية على التمثال كما أن الوجه والذقن والجسم لا يطابقون المعايير الفنية والمعمارية الحقيقية للمستنسخات الأثرية.

قرار إزالة للنسخة المشوهة

وعقب ورود التقرير الفني الخاص بحالة النسخة المقلدة من تمثال رمسيس الثاني، نفذت محافظة مطروح اليوم الأحد قرار إزالة للتمثال من موقعه بالقرب من حديقة غزالة في مواجهة مبنى الديوان العام لمحافظة مطروح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان