إعلان

"ارسم بسمة".. مبادرة لتوزيع مستلزمات الدراسة على الأطفال غير القادرين في الأقصر

12:16 م الأحد 25 سبتمبر 2022

مبادرة لتوزيع مستلزمات الدراسة على الأطفال غير الق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جمعية الأورمان مبادرة إنسانية جديدة تحت اسم "ارسم بسمة" والتى تهدف إلى توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب غير القادرين من الأيتام بقرى ومراكز الأقصر.

جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الأقصر وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

المبادرة تستهدف الأطفال غير القادرين والأيتام بقرى ومراكز محافظة الأقصر .

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من مبادرة "ارسم بسمة" هو رسم البسمة على وجوه الطلاب الأيتام وذلك من خلال توزيع الشنط والأدوات المدرسية، فضلا عن تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي، بالإضافة الى حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان