إعلان

طقم المدرسة بـ550 جنيهًا والشنطة بـ450.. الركود يضرب سوق الخان في الغربية - صور

03:43 م الأحد 18 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شهد سوق الخان بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حالة من الركود لشراء مستلزمات المدارس من ملابس وشنط وأدوات مدرسية، قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد.

يعتبر سوق الخان من أكبر الأسواق الشعبية بمحافظة الغربية لبيع وشراء مستلزمات المدارس ويكون قبلة العديد من المواطنين من مدينة طنطا و المحافظات المجاورة لشراء مستلزماتهم للعام الدراسي بأقل أسعار.

يقول محمد عادل، تاجر ملابس، أنه يتخصص كل عام في ذلك الوقت لبيع ملابس المدارس ويبدأ الموسم بالنسبة لهم منذ منتصف شهر أغسطس، وتزداد حركة البيع والشراء في شهر سبتمبر، مشيراً أن السوق ما يزال حتى الآن يشهد حالة ركود.

وأضاف التاجر أن ارتفاع أسعار الملابس يجبر المواطنين على العزوف عن الشراء قائلا: "اللى كان بيشتري طقمين بقا يكتفي بطقم واحد، بسبب ارتفاع الأسعار".

وأشار أن الأسعار تبدأ من 300 جنيه للبدل المدرسة الكاملة حتي 550 جنيها، وتيشرتات المدارس تتراوح من 125 جنيها حتي 200 حسب السن، والبناطيل تتراوح من 150 جنيها حتي 250 جنيها حسب الخامات.

وقال عيسى الزيادي، تاجر شنط مدارس، إنه اعتاد أن يستقر في وسط شارع الخان كل عام قبل بدء موسم المدارس لبيع شنط وبسبب ارتفاع الأسعار هذا العلم للجلود ارتفعت أسعار الشنط تقريبا 40٪ عن العام الماضي حيث تتراوح أسعارها من 150 جنيها للشنط الصغيرة حتى 450 جنيها، ما أدى إلى ركود حركة البيع.

وأضافت رشا الحاج، ربة منزل، أنها تأتي كل عام لسوق الخان لشراء مستلزمات المدارس لأطفالها، مشيرة أن السوق يضم كافة المستلزمات ويعتبر اقل أسعارًا عن المحلات الخارجية، وعلى الرغم من ذلك تشتكي من ارتفاع أسعار كافة المستلزمات هذا العام خاصة الشنط الدراسية التي سجلت ارتفاعا كبيرا عن العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان