إعلان

بالهوية البصرية ومحاكاة مصر القديمة.. السوق التجاري القديم بشرم الشيخ يستعد لمؤتمر المناخ - صور

12:07 م السبت 17 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:
يشهد قطاع منطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ طفرة من أعمال التطوير، وذلك لكونه أهم المناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ منذ بداية نشأة المدينة السياحية،وكان يضم عددًا من البازارات لبيع كافة المنتجات للسائحين، وجرى تطويره خلال إنشاء مسجد الصحابة الذي يعد أحد أهم المقاصد السياحية الدينية بالمدينة.
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري تزين قطاع منطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ بالهوية البصرية، وذلك ضمن الاستعدادات الجارية المدينة لاستضافة المدينة لمؤتمر قمة المناخ COP27، إضافة إلى تطوير وتوحيد واجهات المحال التجارية، من خلال تركيب الأرابيسك على واجهات المحال بالمنطقة.
وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم السبت، إنه جاري أيضًا تنفيذ مشروع عمل نموذج مصغر لمحاكاة مصر القديمة " old Egypt " بهدف إظهار العراقة المصرية لكونه يعد نموذج محاكاة حقيقي للتاريخ المصري، وتجسيدًا للأحياء القديمة مثل "الغورية، الحسين، وشارع المعز، والناصر قلاوون، وقلعة محمد علي، وحي الأزهر"، مما يجع قطاع السوق التجاري منطقة للسياحة الدينية، والثقافية، والترفيهية، والتجارية.
وأكد أن المشروع يتضمن متحف للآثار الإسلامية، وعددًا من المآذن التي تمثل مختلف العصور، ومسرح مكشوف، ونافورة كبرى، وشلالات مياه، إضافة إلى عددًا من البازارات والمطاعم، وجرى تصميمهم بما يتماشى مع النسق البنائي لمسجد الصحابة.
وأشار المحافظ إلى أن العمل يجري على قدم وساق بكافة قطاعات المدينة استعدادًا لاستضافة مؤتمر المناخ، حيث يقوم مجلس مدينة شرم الشيخ بأعمال التسوية والنظافة على جانبي طريق السلام بقطاع شمال نعمة، وتعميم استخدام الأكياس الصديقة للبيئة مثل الأكياس القماش التي تعمل على الحفاظ على البيئة، إضافة إلى استخدامها لفترة أطول، لتصبح شرم الشيخ بدون اكياس بلاستيك.
وتابع : كما يجري تواصل أعمال إزالات مخالفات شاليهات منطقة الهضبة، وتطوير وإنارة أحد الميادين بشارع السلطان قابوس بخليج نعمة، واستكمال أعمال تطوير منطقة الشاليهات بهضبة أم السيد، وإنارة باركينج خليج نعمة الجديد بشارع الملك عبد الله، هذا بالإضافة إلى المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها والذي يتجاوز عددها الـ27 مشروع.

فيديو قد يعجبك: