إعلان

بالصور- مدينة دهب تستعد لمؤتمر المناخ بـ"دهب سكوير" وممشى سياحي

11:34 ص الأربعاء 14 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تستعد مدينة دهب بجنوب سيناء لاستقبال الضيوف المشاركين في مؤتمر المناخ COP27"" المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل من مدينة شرم الشيخ بحضور رؤساء وقادة دول العالم.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه من المقرر أن تستضيف المنتجعات السياحية بمدينة دهب عددًا من المشاركين في المؤتمر، وجرى رفع كفاءة هذه المنتجعات، ومراجعة مدى تطبيقها للاشتراطات والقواعد الصحية، للعمل على راحة النزلاء بها.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأربعاء، أنه جاري تطبيق الهوية البصرية الخاصة بمدينة دهب في الميادين، والشواطئ والمخيمات، والممشى السياحي، وأعمال النظافة والتجميل بمدخل المدينة، والمناطق السياحية لتكون على غرار مدينة شرم الشيخ.

وأكد أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من مشروع "دهب سكوير"، ليكون وجهة سياحية حضارية للمشاركين في مؤتمر المناخ و السائحين المترددين على المدينة من كافة أنحاء العالم، ومن المقرر أن يجري افتتاحه في نهاية أكتوبر المقبل.

ومن جانبه قال اللواء عبد الله الديب، رئيس مدينة دهب، إن العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها يجري وفقًا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء، لتكون المدينة في أبهى صورة خلال إستقبال المشاركين في مؤتمر المناخ، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ بمشروع "دهب سكوير" تخطت الـ70 %، هذا المشروع الذي يعد إضافة سياحية هامة للمدينة يتضمن 60 محلًا جرى تركيب الواجهات الكلدين لهم، ومسرح، ولاند سكيب، ونافورة راقصة، وممشى للمشاة، وآخر للدراجات، ومناطق للترفيه، ومسجد، وجرى تخطيطه على أن يضاهي منطقة "سوهو سكوير" بشرم الشيخ، والتي تعد من أهم مناطق الجذب السياحي بها.

وأوضح رئيس المدينة، أنه جرى تطوير طريق مبارك الذي يعد مدخل مدينة دهب بداية من كمين مدخل المدينة وحتى منطقة البلوهول بطول 2 كيلو متر، بتكلفة 60 مليون جنيه،وهو طريق مزدوج كل اتجاه يتضمن 3 حارات وممشى دراجات، ورصيف للمشاة بمواصفات عالمية، وجاري الآن تركيب البلدورات وإنارة الطريق.

وأشار إلى أن نسبة التنفيذ بمشروع تطوير الممشى السياحي بمنطقة المشربة تجاوزت الـ55%، ويتضمن تركيب أرضيات جرانيت، وإنشاء مظلات وبوابات، و2 ممشى بحري، و2 نزلة غطس، إضافة أعمال الإضاءة والدهانات، وإنشاء ميادين جديدة، وذلك بتكلفة تتخطى الـ36 مليون جنيه.

وتابع: وجار بالتوازي تكثيف حملات إزالة الإشغالات العشوائية بشارع العصلة الرئيسي، وحملات النظافة، وأعمال التشجير وتقليم وتهذيب الأشجار والنخيل بالشوارع والميادين وف محيط وداخل الفنادق السياحية، لتكون دنة دهب مدينة السحر والجمال كما يطلق عليها السائحين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان