إعلان

بدعم إماراتي.. محافظ أسوان يتفقد أول مركز "خدمات مصر" على مستوى الجمهورية - صور

04:31 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن مركز خدمات مصر هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، في ظل الإهتمام والمتابعة الدقيقة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطبيق منظومة التحول الرقمي بمعناه الشامل والمتطور، إذ يجري تشغيله تجريبيًا ليعمل على تقديم كافة الخدمات الجماهيرية برعاية من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبدعم من حكومة الإمارات الشقيقة.

جاء ذلك أثناء تفقد محافظ أسوان لمركز خدمات مصر في حي امتداد العقاد، والذي قام بتجربة عملية للحصول على إحدى الخدمات المميكنة للإطمئنان على أداء المنظومة بكفاءة عالية، بالإضافة إلى الإطمئنان على آلية العمل لتسهيل حصول المواطنين على الخدمة في أقل وقت ممكن وبشكل حضاري، بجانب تطبيق أسلوب الإدارة والسيطرة الكاملة من خلال كاميرات المراقبة.

كما أدار أشرف عطية حوارا مع 60 شابًا وفتاة من العاملين بالمركز لمتابعة مدى جاهزيتهم وحصولهم على دورات تدريبية وتأهيلية متقدمة.

ووجه رئيس مركز ومدينة أسوان بتكثيف الزراعات والمسطحات الخضراء في الطريق المؤدي للمركز مع دعمه بساحة انتظار للسيارات، مع الإنارة والجداريات واللوحات المعبرة عن الهوية البصرية.

أضاف الدكتور تامر رفعت مدير مشروع خدمات مصر، أن المركز يقع على مساحة 4161 م2 منها ألف م2 لإنشاء المبنى، والمساحة المتبقية تشمل اللاند سكيب، إذ يهدف من خلال 20 مكتب آمان لتقديم باقة الخدمات الجماهيرية بنظام الشباك الواحد ومنها خدمات وزارة الداخلية (الأحوال المدنية والمرور والجوازات والأدلة الجنائية)، بالإضافة إلى خدمات الشهر العقارى والهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ولفت إلى أنه روعي توافر كافة احتياجات ذوى الهمم لتسهيل حركتهم وحصولهم على الخدمات، بجانب توافر مداخل ومخارج لتحقيق سيولة الحركة للجمهور مع توافر أبواب للطوارئ لمواجهة أي حالات طارئة، علاوة على كافة وسائل السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن منظومة حريق متكاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان