إعلان

"أنا جميع الأنبياء وأهل سفاجا كذبوني".. من هو أبو الهول مدعي النبوة في البحر الأحمر؟

02:37 م الأحد 11 سبتمبر 2022

مدعي النبوة محمد أبو الهول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين فتحي:

موجة من ردود الفعل أثارتها منشورات إحدى الصفحات الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك لشخص يدعي فيها النبوة وأنه المهدي المنتظر، وتبين أنه من سفاجا في محافظة البحر الأحمر.

البداية على فيسبوك

بداية الواقعة كانت عبر منشورات للمدعو محمد أبوالهول، عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعى فيسبوك، ادعى فيها أنه من الأنبياء ويحمل رسالة من الله عز وجل.

وقال أبو الهول في أحد المنشورات: "أنا العبد الذي أنزل عليه الكتاب لينذر بأسا شديدا أنا جميع الأنبياء، لقد بعثت في آخر الزمان في مدينة سفاجا وأهل المدينة كذبوني".

كما قال مدعي النبوة خلال منشور له: "الحمد لله والشكر لله رب العرش العظيم الذي اصطفاني وجعلني من المرسلين للعالمين لرفع راية المسلمين ورجوع الناس إلى الدين الإسلام والقضاء على الكافرين والمجرمين وتحرير المسجد الحرام والمسجد الأقصى".

رفض قاطع ومطالبات بالقبض عليه

عقب تداول المنشورات على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاءت موجة من الرفض والاستنكار لمزاعم المدعي محمد أبو الهول، خاصة في مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر التي طالب أهلها بالقبض على "أبو الهول".

ووصف أهالي في مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر التي يقيم فيها المدعي محمد أبو الهول، بأنه من الباحثين عن الشهرة فقط حتى ولو على حساب المقدسات الدينية.

وأوضح أهالي في سفاجا أن المدعي كان يعمل موظفًا في الوحدة المحلية لمدينة سفاجا بالبحر الأحمر، وأنه غير متزن نفسيًا.

بيان رسمي لوزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا اليوم الأحد كشفت فيه تفاصيل الواقعة، وملابسات القبض على المتهم محمد أبو الهول.

وقال البيان: «في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات تداول منشورات على أحد الحسابات بموقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» ادعى خلالها صاحب الحساب النبوة وأنه المهدي المنتظر».

وأضاف البيان: «أمكن تحديد صاحب الحساب وضبطه له معلومات جنائية- مقيم بدائرة قسم شرطة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وتبين أنه مهتز نفسيًا وسبق إيداعه بإحدى مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، تم اتخاذ الإجراءات القانونية»

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان